السبت، يونيو 30، 2012

ما بين الغازى نبوخذناصر و محمد مرسى " رئيس مصر "

مدونة غيورة القبطية


St-Takla.org           Image: Nebuchadnezzar king of Babylon صورة: نبوخذنصر ملك بابل





ما بين الغازى نبوخذناصر و محمد مرسى " رئيس مصر "


اولاً : واجب علىَّ كمواطنة مصرية أن اتوجه بالتهنئة الى رئيس مصر ( محمد مرسى ) 


- أرجو أن لا يعجب أحدا من موقفى هذا لانى التزم تعاليم كتابنا المقدس الذى يأمرنا الله بأن لا نخرج على الحاكم طالما لم نرى منه شراً


- و أشكر ربنا بيسوع المسيح الذى فى ايام تجسده علمنا قائلاً " فتشوا الكتب " و الكتب هنا هى العهد القديم بما فيه من اسفار الشريعة و ايضاً كُتب النبوات و تاريخ الامم و الشعوب - فهذا الكنز كلما بحثنا به كلما اهتدينا الى ما يجب أن نلتزم به ليكون لنا سلام مع البشر و ايضاً رجاء الحياة الأبدية , لأنه كتاب عجيب لأنه لا يتقادم ابداً مهما مرت عليه آلاف السنين , لأن سُنن الله لا تتغير و ادارته و تسييره للكون لا تتغير و هى ثابتة منذ اوجد الخليقة .


- و لذلك ارجوكم اقرؤوا هذا الجزء من نبوة ارميا الاصحاح 27 التى بها امر الرب ارميا النبى [بخضوع الشعب الى نبوخذناصر هذا الحاكم الوثنى , و الذى استمرت فترة حكمه 43 عاما ]  هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِلهُ إِسْرَائِيلَ: هكَذَا تَقُولُونَ لِسَادَتِكُمْ: 5 إِنِّي أَنَا صَنَعْتُ الأَرْضَ وَالإِنْسَانَ وَالْحَيَوَانَ الَّذِي عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، بِقُوَّتِي الْعَظِيمَةِ وَبِذِرَاعِي الْمَمْدُودَةِ، وَأَعْطَيْتُهَا لِمَنْ حَسُنَ فِي عَيْنَيَّ. 6 وَالآنَ قَدْ دَفَعْتُ كُلَّ هذِهِ الأَرَاضِي لِيَدِ نَبُوخَذْنَاصَّرَ مَلِكِ بَابِلَ عَبْدِي، وَأَعْطَيْتُهُ أَيْضًا حَيَوَانَ الْحَقْلِ لِيَخْدِمَهُ. 7 فَتَخْدِمُهُ كُلُّ الشُّعُوبِ، وَابْنَهُ وَابْنَ ابْنِهِ، حَتَّى يَأْتِيَ وَقْتُ أَرْضِهِ أَيْضًا، فَتَسْتَخْدِمُهُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ وَمُلُوكٌ عِظَامٌ. 8 وَيَكُونُ أَنَّ الأُمَّةَ أَوِ الْمَمْلَكَةَ الَّتِي لاَ تَخْدِمُ نَبُوخَذْنَاصَّرَ مَلِكَ بَابَلَ، وَالَّتِي لاَ تَجْعَلُ عُنُقَهَا تَحْتَ نِيرِ مَلِكِ بَابَلَ، إِنِّي أُعَاقِبُ تِلْكَ الأُمَّةَ بِالسَّيْفِ وَالْجُوعِ وَالْوَبَإِ، يَقُولُ الرَّبُّ، حَتَّى أُفْنِيَهَا بِيَدِهِ. 9 فَلاَ تَسْمَعُوا أَنْتُمْ لأَنْبِيَائِكُمْ وَعَرَّافِيكُمْ وَحَالِمِيكُمْ وَعَائِفِيكُمْ وَسَحَرَتِكُمُ الَّذِينَ يُكَلِّمُونَكُمْ قَائِلِينَ: لاَ تَخْدِمُوا مَلِكَ بَابَلَ. 10 لأَنَّهُمْ إِنَّمَا يَتَنَبَّأُونَ لَكُمْ بِالْكَذِبِ، لِكَيْ يُبْعِدُوكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ، وَلأَطْرُدَكُمْ فَتَهْلِكُوا. 11 وَالأُمَّةُ الَّتِي تُدْخِلُ عُنُقَهَا تَحْتَ نِيرِ مَلِكِ بَابِلَ وَتَخْدِمُهُ، أَجْعَلُهَا تَسْتَقِرُّ فِي أَرْضِهَا، يَقُولُ الرَّبُّ، وَتَعْمَلُهَا وَتَسْكُنُ بِهَا».




** و هذا ما يعلمه لنا بولس الرسول فى الاصحاح 13 من رسالته الى اهل رومية قائلاً (( 1 لِتَخْضَعْ كُلُّ نَفْسٍ لِلسَّلاَطِينِ الْفَائِقَةِ، لأَنَّهُ لَيْسَ سُلْطَانٌ إِلاَّ مِنَ اللهِ، وَالسَّلاَطِينُ الْكَائِنَةُ هِيَ مُرَتَّبَةٌ مِنَ اللهِ، 2 حَتَّى إِنَّ مَنْ يُقَاوِمُ السُّلْطَانَ يُقَاوِمُ تَرْتِيبَ اللهِ، وَالْمُقَاوِمُونَ سَيَأْخُذُونَ لأَنْفُسِهِمْ دَيْنُونَةً. 3 فَإِنَّ الْحُكَّامَ لَيْسُوا خَوْفًا لِلأَعْمَالِ الصَّالِحَةِ بَلْ لِلشِّرِّيرَةِ. أَفَتُرِيدُ أَنْ لاَ تَخَافَ السُّلْطَانَ؟ افْعَلِ الصَّلاَحَ فَيَكُونَ لَكَ مَدْحٌ مِنْهُ، 4 لأَنَّهُ خَادِمُ اللهِ لِلصَّلاَحِ! وَلكِنْ إِنْ فَعَلْتَ الشَّرَّ فَخَفْ ))


- فعلينا يا اخوتى ان لا نهرب من مصر بل نستمر بها بل و نعمل و نُعمر بها لكى ينعم الله علينا بالاستقرار و لا نسمع لمن يحرضون او يستخدموننا لعمل انقلاب فنكون نحن كبش الفداء ليصلوا هم الى اهدافهم , ارجوكم احذروا هذا الفخ 


ولكن يجب ان اقول لكم السبب لمقارنتى بين [ نبوخذ نصر ]و بين [محمد مرسى] هو انهما انتهجا اسلوب القوة للسيطرة على الحكم , فنبوخذ نصر كان غازياً و محمد مرسى أيضاً جاء على كرسى الحكم بقوة التهديد مساندا من حزب الله و حماس ,فهو لم يمتثل لحكم الصندوق الذى كان لصالح سيادة الفريق شفيق , و لكنهم أى جماعة الاخوان المسلمون نظراً لانهم طالبوا بالصلاة من أجل أن ينجح مرسى و نظراً لانهم عرفوا ان صلاتهم غير مستجابة و هذا يعتبر علامة على بطلان صلاتهم لجؤا الى اسلوب التهديد و نشر الاسلحة و التهديد بأن الدم سيكون للركب فى حالة عدم استيلائهم على الحكم , و هنا رضخ المجلس العسكرى أمام قوتهم الغاشمة و التى قد لو استخدمت لتحولت مصر الى حال العراق نظراً لكم و نوعية الاسلحة التى تحت ايديهم .


- أما نحن المسيحيون فكانت صلاتنا هى ( يا رب احفظ مصر ) و لذلك استجاب الله لنا و حفظ مصر , لان لو المجلس العسكرى ساند المرشح الفائز ليتولى منصب الرئاسة , لكانت اجسادنا تحولت الى اشلاء نحن المسيحيين متناثرة بلا رحمة فى كل ربوع مصر  انتقاماً منا و لتحولت كل مصر الى حالة من الفوضى و الدمار لكل مؤساساتها و وزاراتها و ايضاً كنائسنا كانت لم تسلم من بطش غاشم - فهذا السيناريو كان معداً فى حالة تولى "الفريق احمد شفيق " الرئاسة لمصر , و لكن حمى الله مصر و نجاها بقوة صلاتنا التى رفعناها امامه .


- و لكن مع كل ما عرضته من ظروف حكمت علينا بأن نتقبل حكم " محمد مرسى " علينا أن نلتزم بالحذر من المقالات السامة التى تدفعنا للتحريض او التجريح فى شخص رئيس الجمهورية - و علينا أيضاً ننتظر لكى نرى هل هو فعلاً رئيس لكل المصريين كما قال و انه سيكون حاكماً عادلاً أم سيقسم الشعب المصرى الى  فريقين أو الى عددة فرق ما بين اخوان مسلمون و مسلمون و سلفيين و علمانيين و شيعة و اقباط و نساء و رجال و بهائيين و ليبراليين و اشتراكيين , ففى اعتقادى لو سقط الرئيس محمد مرسى فى هذا المنزلق فلن تنجو مصر و لن تصمد فى جبهة التوحد و الوحدة لاراضيها .


** فعلينا يا اخوتى نحن المسيحيون ان نصلى من أجل " الرئيس محمد مرسى " كى يكون الله هو المُحرك له و أن يساعده على أن يعمل العدل و الحق و المساواة بين جميع ابناء الشعب المصرى تاركاً العبيد فى عباداتهم لأن يوجد يوم لله على الأرض و هو الديان لكل البشرية و لا يجد بشر يعملون عمل الله على الارض ,و لذلك احذره هو و جماعته من التعامل مع المصريين بنوع من التقسيم أو التجبر أو الظلم لفئة من الناس نظراً لما يؤمنون به لأن الله لا يترك الظالمين الذين يتخذون من انفسهم آلهة ليحكموا على الناس بما يؤمنون به متناسين أن الحساب هو لله وحده .


** و لذلك اطالب السيد رئيس الجمهورية بالخروج من هذا التنظيم كى لا تحوطه الشبهات التى قد تجعل المصريين يشككون فى نواياه بان ما يقدمه من أراء هى من عنده و ليس هو مؤتمر بأن ينقلها لنا من جماعته .


نصلى من اجل مصر و من اجل شعبها ان يحوطه الله بسلامه و امانه و إطمئنانه 
و نشكر الهنا الذى استجاب لنا و حفظ مصر من شر الفاسدين فى الارض 
و لالهنا كل المجد و الكرامة و التقديس الى دهر الدهور آمين .




تاريخ نبوخذناصر و كيف تجبر تجدونه على هذا اللينك 
http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/25_N/N_037.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق