الأحد، مايو 15، 2011

النبى الكذاب و تفسير سر الرقم 666

الأَصْحَاحُ الثَّالِثُ عَشَرَ

الوحشان


مقدمة عامة : يتحدث هذا الأصحاح عن وحشين هما أتباع التنين العظيم المذكور فى (ص12)، ويشكلان معه ثالوثًا كل غرضه إهلاك وضلال الناس. ولما كان التنين حربه الأولى فى السماء فالوحشان أتباعه أحدهما (خرج من البحر) وثانيهما (من الأرض) فى كناية عن شدة حرب الشيطان وشمولها...!!


(1) الوحش الصاعد من البحر 1-10):

1ثُمَّ وَقَفْتُ عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، فَرَأَيْتُ وَحْشًا طَالِعًا مِنَ الْبَحْرِ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى قُرُونِهِ عَشَرَةُ تِيجَانٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ اسْمُ تَجْدِيفٍ. 2وَالْوَحْشُ الَّذِى رَأَيْتُهُ كَانَ شِبْهَ نَمِرٍ، وَقَوَائِمُهُ كَقَوَائِمِ دُبٍّ، وَفَمُهُ كَفَمِ أَسَدٍ. وَأَعْطَاهُ التِّنِّينُ قُدْرَتَهُ وَعَرْشَهُ وَسُلْطَانًا عَظِيمًا. 3وَرَأَيْتُ وَاحِدًا مِنْ رُؤُوسِهِ، كَأَنَّهُ مَذْبُوحٌ لِلْمَوْتِ، وَجُرْحُهُ الْمُمِيتُ قَدْ شُفِىَ. وَتَعَجَّبَتْ كُلُّ الأَرْضِ وَرَاءَ الْوَحْشِ، 4وَسَجَدُوا لِلتِّنِّينِ الَّذِى أَعْطَى السُّلْطَانَ لِلْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِلْوَحْشِ قَائِلِينَ: «مَنْ هُوَ مِثْلُ الْوَحْشِ؟ مَنْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُحَارِبَهُ؟» 5وَأُعْطِىَ فَمًا يَتَكَلَّمُ بِعَظَائِمَ وَتَجَادِيفَ، وَأُعْطِىَ سُلْطَانًا أَنْ يَفْعَلَ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ شَهْرًا. 6فَفَتَحَ فَمَهُ بِالتَّجْدِيفِ عَلَى اللهِ، لِيجَدِّفَ عَلَى اسْمِهِ، وَعَلَى مَسْكَنِهِ، وَعَلَى السَّاكِنِينَ فِى السَّمَاءِ. 7وَأُعْطِىَ أَنْ يَصْنَعَ حَرْبًا مَعَ الْقِدِّيسِينَ وَيَغْلِبَهُمْ، وَأُعْطِىَ سُلْطَانًا عَلَى كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَأُمَّةٍ. 8فَسَيَسْجُدُ لَهُ جَمِيعُ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً، مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ، فِى سِفْرِ حَيَاةِ الْخَرُوفِ الَّذِى ذُبِحَ. 9مَنْ لَهُ أُذُنٌ، فَلْيَسْمَعْ. 10إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَجْمَعُ سَبْيًا، فَإِلَى السَّبْىِ يَذْهَبُ. وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَقْتُلُ بِالسَّيْفِ، فَيَنْبَغِى أَنْ يُقْتَلَ بِالسَّيْفِ؛ هُنَا صَبْرُ الْقِدِّيسِينَ وَإِيمَانُهُمْ.


ع1: وقفت على رمل البحر : تمهيد بأن ما سوف يراه قادمًا من البحر، والرمل يشير للإهتزاز وعدم الثبات، والبحر إلى الإضطراب وأمواجه إلى جموع الأشرار.

رأيت وحشًا : خرج من البحر كائن، وصفه بأنه وحش لشدة شره.

له سبعة رؤوس وعشرة قرون :
تنين عظيم أحمر : إشارة إلى الشيطان فى شره وشدته ودمويته.
سبعة رؤوس : إشارة إلى قوة أفكاره وتعددها وتنوعها.
عشرة قرون : القرن فى الحيوان يمثل قوته فى الهجوم وعشرة قرون معناها أنه يستخدم كل قوته وطاقاته.
علي رأسه سبعة تيجان : أى له سلطان على أولاده وجنوده ومن يتبعونه فى العالم كله.وما يلفت نظرنا هو تطابق شكل هذا الوحش مع التنين، وهذا يعنى تطابق أهدافهما ونواياهما وشراستهما أيضًا.


يرى بعض المفسرين أن السبعة رؤوس والعشرة قرون هى سبعة أمم وعشرة ملوك متتاليين ينصرون الشيطان ويبسطون سلطانه، ويدللون على ذلك بالتيجان التى فوق رؤوسه والتى لا يلبسها غير الملوك، ومنهم من شرح بأن العشرة قرون وتيجانها هم العشرة أباطرة الرومان فى حربهم للكنيسة، بدءًا بنيرون ونهايةً بدقلديانوس، وهى أسوأ فترة إضطهاد شهدتها الكنيسة كلها و تشابه هذا ما تعيشه الكنيسة الان من محاربات و نجد الشيطان دائما فى حربه على الكنيسة يتغير مع تغير العصور و لكنه دايما يستخدم فى حربه القوة البشرية و كما قال معلمنا بولس الرسول (
فان مصارعتنا ليست مع دم و لحم بل مع الرؤساء مع السلاطين مع ولاة العالم على ظلمة هذا الدهر مع اجناد الشر الروحية في السماويات (اف 6 : 12)

على رؤوسه اسم تجديف : أيَّا كان هذا الوحش فهدفه الذى يكشفه الله لنا هو التجديف على اسم الله العلى بغرض تضليل الناس.


ع2: شبه نمر : فى سرعة إنقضاضه وشراسته وغدره، فالنمر حيوان يفترس أى شئ حتى لو لم يكن جائعًا.

قوائمه كقوائم دب : الدب حيوان هائل ثقيل الوزن ويسير أحيانًا على أربع ويقف أحيانًا أخرى على رجليه (قوائمه) الخلفيتين... والمعنى أن الوحش كالدب عندما يعلن عن قوته واقفًا ومرتكزًا على رجليه القويتين.

فمه كفم أسد : أى بقوة فكه إذا أطبق على فريسة.

وأعطاه التنين : أى أن رئيس الشياطين أعطى هذا الوحش أو هذه الممالك كل قوته وسلطانه فى الحرب ضد الكنيسة وأولاد الله.

ع3، 4: رأيت واحدا من رؤوسه : أى أحد السبعة رؤوس.

كأنه مذبوح : أى إنه لم يذبح ولكنه يمثل تمثيلية ليضلّ الناس فيدَّعى الضعف لغرض فى نفسه سوف نعرفه.

جرحه المميت قد شفى : أى ما ظنه العالم فيه من موت لم يكن حقيقيًا، إذ قام مرة أخرى بقوة أدهشت جميع سكان الأرض حتى أنهم قدموا للشيطان وأتباعه السجود والعبادة والإقرار بأنهما القوة الحقيقية التى لا تقهر.

أما المعنى الروحى لهذين العددين هو أن الشيطان ربما يدَّعى الضعف فترة وجيزة حتى يخدع أولاد الله لعلّهم يتهاونون فى جهادهم، ثم يقوم بشدة مرة أخرى محاولاً إفتراسهم ويستعرض قوته حتى يجعل العالم يتبعه بالأكثر ويزداد فى ضلاله وإنكاره لقوة الله.

? إحذر أيها الحبيب، فلا هدنة مع العدو فى جهادك وأيام غربتك، ولا تندهش بالآيات أو المعجزات التى قد يأتى بها الشيطان حتى يضلك ولو تشبه بالمسيح فى موته وقيامته، فليس له غرض سوى هلاكك.


ع5: أعطى فما : أى قوته ليست من ذاته بل الله سمح بأن يستخدم هذه القوة التى وهبها له الشيطان.

عظائم وتجاديف : أى كل ما يجذب الناس من جهة وكل ما يشككهم فى الله من جهة أخرى.

أعطى سلطانًا : كل شئ بسماح من الله.

إثنين وأربعين شهرًا : أى ثلاث سنوات ونصف وهى زمن غربة الكنيسة فى البرية (ص12: 6)، إلا أن هذه المدة هى مدة محددة كما أن سلطان الشيطان مهما بلغت شدته فهو محدود أيضًا.

أعطى الشيطان للوحش البحرى قوة ليجدِّف على الله فسمح الله بذلك لمدة محدودة، هى 42 شهرًا.

ع6: فتح فمه بالتجديف على الله : يجدف على اسم الله أى يوجه الإهانات إلى اسم الله، أو معناها أيضًا أنه يأخذ من ألقاب الله وينسبها لذاته.

على مسكنه : أى يهزأ بالكنيسة ويجعل العالم يسخر بها.

الساكنين فى السماء : يشكك الناس فى الأبدية والحياة الأخرى بأفكار الإلحاد والتشكيك العقلى.

المعنى العام إنه يحارب بلا إستكانة فى جميع الجبهات فهو يهاجم اسم الله ويتعدى عليه ويهاجم أيضًا كنيسته وأولاد الله الساكنين معه وأيضًا يسخر بالسماء والحياة الأبدية.

أخى الحبيب : أليس هذا ما يحدث الآن حولنا فى العالم من نجاح للشيطان فى الهجوم على الله وكنيسته فيما يسمونه العالم المتحضر؛ فالعالم فى بقاع كثيرة الآن يدَّعى أن الله مجرد أسطورة فى أذهان الناس، وكثير من الدول الأوربية تعلن الآن بكل فخر أنها دول علمانية لا علاقة لها بالدين أو المسيحية... فليتنا نتعلم أن نصلى من أجل خلاص العالم ودحض قوة الشيطان الشرير.


ع7: سمح أيضًا الله للوحش أن يحارب أولاد الله أى القديسين.

يغلبهم : أى يقتل من لا يسجد له وهى غلبة ظاهرية ولكن هذا لا ينقص شيئًا من خلاصهم وميراثهم السماوى.

كل قبيلة ولسان وأمة : أى انتشار ضلاله وتجديفه وحربه فى العالم كله.


ع8: من قوة هذا الوحش أن الجميع سيخضعون له ويعبدونه ويسجدون له عدا أولاد الله.

أسماءهم مكتوبة : أى أن أولاد الله المعروفين لديه والذى بسابق علمه ومعرفته لجهادهم وتمسكهم بالإيمان به ومقاومتهم للشيطان حفظ أسماءهم فى كتاب سفر الحياة، وكتاب سفر الحياة هذا أى الخلاص الأبدى نُسب إلى الخروف المذبوح وذلك لأنه لا يوجد خلاص ولا أبدية خارج الإيمان بدم المسيح.

من قوة هذا الوحش سيعبده الكثيرون المحكوم عليهم بالموت الأبدى، أى الذين لم يؤمنوا ويتمتعوا بخلاص المسيح ولم يُكتَبوا فى سفر الحياة.


ع9: من له أذن فليسمع : تنبيه لأهمية ما قيل وجذب الإنتباه لما هو قادم.


ع10: هذه الآية تمثل نهاية الحديث عن الوحش الأول بكل قوته، والكلام هنا عن مجازاة الله النهائية لهذا الوحش وممالكه، ومعناها العام أن المعاملة والدينونة بالمثل... فكل من أتى به الوحش سوف يرتد عليه.

إلى السبى يذهب : أى أنه كما سبى وأسر الكثيرين، ستكون نهايته السجن والقيود فى الهاوية.

ينبغى أن يقتل بالسيف : لابد من عدل الله فى النهاية وقصاصه لأن نهاية هذا الوحش هى الهلاك.


(2) الوحش الثانى (النبى الكذاب) 11-18):

11ثُمَّ رَأَيْتُ وَحْشًا آخَرَ طَالِعًا مِنَ الأَرْضِ، وَكَانَ لَهُ قَرْنَانِ شِبْهُ خَرُوفٍ، وَكَانَ يَتَكَلَّمُ كَتِنِّينٍ، 12وَيَعْمَلُ بِكُلِّ سُلْطَانِ الْوَحْشِ الأَوَّلِ أَمَامَهُ، وَيَجْعَلُ الأَرْضَ وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا يَسْجُدُونَ لِلْوَحْشِ الأَوَّلِ الَّذِى شُفِىَ جُرْحُهُ الْمُمِيتُ، 13وَيَصْنَعُ آيَاتٍ عَظِيمَةً، حَتَّى إِنَّهُ يَجْعَلُ نَارًا تَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى الأَرْضِ قُدَّامَ النَّاسِ، 14وَيُضِلُّ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِى أُعْطِىَ أَنْ يَصْنَعَهَا أَمَامَ الْوَحْشِ، قَائِلاً لِلسَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ يَصْنَعُوا صُورَةً لِلْوَحْشِ الَّذِى كَانَ بِهِ جُرْحُ السَّيْفِ وَعَاشَ. 15وَأُعْطِىَ أَنْ يُعْطِىَ رُوحًا لِصُورَةِ الْوَحْشِ، حَتَّى تَتَكَلَّمَ صُورَةُ الْوَحْشِ، وَيَجْعَلَ جَمِيعَ الَّذِينَ لاَ يَسْجُدُونَ لِصُورَةِ الْوَحْشِ يُقْتَلُونَ. 16وَيَجْعَلَ الْجَمِيعَ: الصِّغَارَ وَالْكِبَارَ، وَالأَغْنِيَاءَ وَالْفُقَرَاءَ، وَالأَحْرَارَ وَالْعَبِيدَ، تُصْنَعُ لَهُمْ سِمَةٌ عَلَى يَدِهِمِ الْيُمْنَى أَوْ عَلَى جِبْهَتِهِمْ، 17وَأَنْ لاَ يَقْدِرَ أَحَدٌ أَنْ يَشْتَرِىَ أَوْ يَبِيعَ إِلاَّ مَنْ لَهُ السِّمَةُ، أَوِ اسْمُ الْوَحْشِ، أَوْ عَدَدُ اسْمِهِ. 18هُنَا الْحِكْمَةُ، مَنْ لَهُ فَهْمٌ، فَلْيَحْسِبْ عَدَدَ الْوَحْشِ فَإِنَّهُ عَدَدُ إِنْسَانٍ، وَعَدَدُهُ: سِتُّ مِئَةٍ وَسِتَّةٌ وَسِتُّونَ.


ع11: الكلام هنا عن الوحش الثانى والعدو الثالث وما يميزه عن التنين والوحش الأول:

طالع من الأرض : الأرض ترمز هنا للدنو والانحطاط وهو ما يتناسب مع وصف الطالع منها.

له قرنان شبه خروف : أى أنه يتظاهر بوداعة الحملان فيكون كلامه ناعمًا ورقيقًا وجذابًا.

يتكلم كتنين : أى عندما فتح فاه وظهرت أفكاره الحقيقية... تأكد الجميع من قسوته وكونه وحشًا كسابقه لا يريد إلا إهلاك الجميع.

أجمع كل المفسرين على أن هذا الوحش هو النبى الكذاب الذى يأتى فى زمن الحملان، كما حذر السيد المسيح تلاميذه (مت7: 15)، وقد كان "يتكلم" أى استخدم المنطق والكذب فى تضليل الناس إلا أن كل من يملك إفرازًا روحيًا وإيمانًا سليماً يستطيع بسهولة أن يكشف ضلاله.


ع12: يعمل بكل سلطان الوحش الأول : أى له نفس قوة الوحش الأول فى الإيذاء والإفتراس.

أمامه : يكرس كل جهوده لخدمة الوحش الأول أى الدجال.

بما له من سلطان وقوة وقدرة على الخداع، استطاع هذا الوحش أن يجعل جموع البشر يسجدون ويعبدون الوحش الأول. والمعنى الذى نستطيع الخروج به هو أن مملكة الشر بكل شياطينها تعمل فى تنسيق وتساعد بعضها البعض، إذ هى مملكة واحدة مظلمة وهدفها الواحد هو إبعاد الناس عن الله وإهلاكهم.

ع13، 14: يصنع آيات عظيمة : يأتى بسحره وسلطانه بما يعتقده الناس معجزات خارقة حتى أنه تشبه بما صنعه إيليا عندما أنزل نارًا من السماء (1مل18)، مع الفارق بالطبع لأن إيليا أعلن قوة الله أما الوحش فيضلّ الناس، والغرض من كل هذه الأعمال هو الإبهار والتخويف حتى يخضع الناس لهذا الكاذب ويصدقونه فتأتى الخطوة الثانية، التى ظهر هذا الوحش من أجلها وهى قيادة الناس بل أمرهم وإجبارهم على عبادة الدَّجال أى الوحش الأول.

يصنعوا صورة للوحش : أى استبدال عبادة الله بعبادة الشيطان أو محو صورة الله من أذهان الناس فلا تبقى سوى صورة الدَّجال فى الأذهان.

الذى كان به جرح السيف وعاش : الوحش الأول أى الدَّجال (ع3).

يصنع الوحش الطالع من الأرض معجزات مثل إنزال نار من السماء لإبهار الناس وتخويفهم حتى يعبدوا الوحش البحرى.
ع15: تمكن هذا الشرير (الوحش الأرضى) من تضليل الناس وإقناعهم بقوة الوحش الأول (الدَّجال) وأنه هو الإله الحقيقى وجعل له صورة أو شكلاً أو ربما بقوة السحر جعل صورته تتكلم وتنطق، فآمن الناس به وكل من رفض وتمسك بالإيمان السليم قُتِلَ فى اضطهاد عظيم.
ع16: كما ختم الله عبيده الأمناء بالروح القدس أى بمسحة الميرون المقدس، هكذا أيضًا صنع الوحش مع أتباعه من جميع الأجناس والأعمار والفئات، وكانت هذه العلامة :

أ ) على يدهم اليمنى : أى ملك على إرادتهم فاليد تمثل الإرادة.

ب ) على جبهتهم : أى سيطر أيضًا على عقولهم وأفكارهم.

ويمكن القول أيضًا أن بامتلاكه ليد الإنسان لا يستطيع أن يرفع يده برشم علامة الصليب على جبهته حتى يحرر رأسه من افكار الشيطان وسلطانه.

ع17: لسيطرة الشيطان على الناس، أصبح من الصعب على من يرفض علامته، أى أولاد الله، أن يعيشوا حياتهم ويحصلوا على ضرورياتهم لرفض الأشرار أن يتعاملوا معهم.

اسم أو سمة الوحش : العلامة التى تميز أتباعه.

عدد اسمه : سيشرح فى العدد التالى.


ع18: هنا الحكمة : أى أن معرفة شخصية الوحش وعدم الإنخداع به وبكل ما يأتيه تتطلب حكمة كبيرة مصدرها الله ولا تُعطى إلاّ للأمناء الذين تمسكوا بالإيمان السليم.

عدد الوحش.. عدد إنسان.. ست مئة وستة وستون : هذا العدد (666) أجهد كل المفسرين (دون جدوى) فى محاولة الوصول لاسم الوحش، ونسبوا الرقم للحروف العبرية تارة واليونانية تارة أخرى وخرجوا جميعهم باستنتاجات مختلفة لم تفسر شئ، لأن الاسم أساسًا مخفى عن البشر وإلا كان الله قد أعلنه لهم، وبعد استعراض كل آراء الآباء الأولين فى تفسيرهم تستوجب الأمانة منا أن نأخذ بالتفسير الروحى دول الدخول فيما نجهله، فرقم 6 هو رقم ناقص أمام رقم 7 الذى يشير للكمال أو رقم 8 الذى يشير للأبدية وبالتال يمكننا القول أن الله يريد أن يطمئنَّا بأن الوحش الأول والثانى وقبلهما التنين بكل ما استطاعوا فعله والإتيان به إنما هو ناقص وقاصر أمام الكمال الإلهى ولم يأتِ أى منهم بشئ إلا بسماح من الله وبحكمته.

? أراد الله أن يكشف لنا طبيعة الشيطان فظهر لنا كتنين أو وحش قاس ومخادع... وليس لنا نجاة سوى الإحتماء باسم الله وذلك بندائه ومناجاته "فاسم الرب برج حصين" (أم18: 10) والمداومة على الإتحاد به من خلال التناول من الأسرار المقدسة فتكون لنا به النصرة على الوحش وكل مملكته.

هذا كان تفسير الاصحاح 13 من سفر الرؤيا
و الذى يشرح لنا سر ما نعيشه الآن من محاربات لا نقوى عليها الا باسم ربنا و مُخلصنا يسوع المسيح
الذى تجثوا لاسمه كل ما فى السماء و ماعلى الارض و ما تحت الارض - له كل المجد و الكرامة الى أبد الآبدين - آمين

هناك 26 تعليقًا:

  1. اللهم ايد الاسلام والمسلمين واضل الشرك والمشركين واكسر شوكة كل متعالي علي الدين

    ردحذف
  2. انا انسان شيعي رأيت ان صفات الوحش الثاني عندكم تشابه وصف السفياني عندنا!

    ردحذف
  3. ربي يبارك تعبك ياغاليه وبالفعل هاهو الوحش الثاني يعمل بكل قدرته ليهلك اولاد الله لكنه لن يستطيع من يستطيع ان يغلب دم الفادي الذي به نتغطى لا احد ولا كائن. بدم المسيح غسلت وتطهرت وتغطيت يسوع المسيح ربي هو بشارتي وفرحي وسلامي وليس لاحد سلطان اقوى من ربي له كل المجد والكرامه .. امين

    ردحذف
  4. بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد مين.النبي الكاذب هو النبي رسول الاسلام (محمد)... رسول العرب بمكه.,,هذه العباره لو حولنا حروفها مقابل حروف اللغه العربيه التي تحمل مقابلها الارقام الي هي ابجد هوز حطي كلامون,الي اخره.... عند تحويل عباره رسول العرب بمكه الي ارقام اللغه العربيه سنجدها 666 !!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  5. يسوع المسيح هو الاله الوحيج ملك الملوك و رب الارباب ولا يوجد اسم علي الارض غير المسيح به ممكن ان نخلص

    ردحذف
  6. نحن نعرف لمن نسجد لكن بالتأكيد لا نسجد للعلماء و الضالين والهلال
    هذا هو الوثن وليس إسم المسيح يسوع و أعجوباته الامتناهية ، سمي لي
    أعجوبة قام بها نبيكم واحدة فقط هل شفى أحد المرضى؟؟ لو استطاع
    لكان قد شفى نفسه من السم الذي عانى منه لفترة 4 سنوات و لقام من الموت أبضا لهذا أنتم تعترفون بموته ولا بقيامته،أما المسيح مات بالجسد
    فقط لكن روح الله لم تمت لهذا عادت و سكنت و أحيت جسد المسيح ﻷن روح الله كانت فقط بجسد المسيح لا بمحمد ولا أحد غيره لهذا بمجيء المسيح ختم زمن اﻷنبياء وبدء زمن الرسل ، فقط تلامبذ المسيح اﻹثني عشر وكل مايأتي بعد المسيح سيكونون أنبياء كذبة المجد له إلى اﻷبد فلو كان محمد يساوي المسيح لكان نبيا شريفا ولم يخطئ ولو مرة واحدة لكنه تزوج بحدود اﻹثني عشرة مرة لهذا الﻷنبياء الصالحون فعلا لا يتزوجون ولا يشنون حروبا و يجبرون البشر على إعتناق اﻹسلام، سؤال فقط لماذا محرم عليكم أكل لحم الخنزير؟؟ لا ليس ﻷنه لحم مضر بالصحة بل هناك خلفيات مدمرة ومعيبة لﻹبتعاد عن أكل لحم الخنزير، دين المسيحية هو لا تقتل ، لا تزني ، لا تسرق، أما دينكم هو: إنكحوا ما شإتم من النساء وإن عدلتم فواحدة ، هل هذا دين الله ؟؟ النكاحة ما حاشا الله فكما هناك آدم واحد هناك أيضا حواء واحدة يتزوجها و ينجب منها أولاد أما إذا خانت آدم فنصيبها الطلاق بالتأكيييييييييييييد، يسوع المسيح وليس عيسى ، يسوع= يشوع = ياه وشوع= الرب المخلص = الكائن اﻷقدم واﻷعظم فلهذا لو أن المسيح إنسان ونبي عادي لخاف من الموت وأعلن كذبه وسحب كلامه أمام بيلاطس البنطي لهذا كان واثقا من نفسه وموته وقيامته ﻷنه تنبأ بهما

    ردحذف
  7. المسيح لم يصلب وهو حي وسوف ينزل من السماء في بيت المقدس ليكون حجة على النصارى بان يدخلوا بالاسلام لانه سوف يصلي خلف اخر ائمة اهل البيت ع وهو الامام المهدي المنتظر والذي سوف يملء الارض قسط وعدلا كما ملئت ظلما وجورا

    ردحذف
    الردود

    1. الجهل هو سمة من سمات اهل شبه الجزيرة العربية فانتم تصدقون اكذوبة ان السيد المسيح لم يصلب و انه سينزل فى آخر الايام حكما مقسطا و السؤال اذا كان الاسلام هو الدين الذى سيؤمن به السيد المسيح فلماذا لم ياتى بالاسلام منذ مجئيه على الارض و لماذا كل تعاليمه لا تمت الى تعاليم الاسلام

      فانتم تحلمون بالعدل و السلام و هذا لم يحققه الاسلام منذ 1400 سنة
      فما فشل فيه اتباع محمد لن يقيمه السيد المسيح الا لمن اتبعه هو الذى تكلم و علم عن المحبة و التسامح و العدل
      نصيحة اقرأ عن تعاليم السيد المسيح لتعرف انك تتبع النبى الكذاب الذى نادى بالكراهية و التفرقة فهو الذى قال ( يا ايها النبى حرض المؤمنين على القتال ) و التحريض على الحرب هو من الشيطان الذى يفرح و ينتشى بنثر دماء البشر - و اما السيد المسيح فقال ( طوبى لصانعى السلام لانهم يدعون ابناء الله ( و كلمة طوبى تعنى انهم سيكون لهم مجد و مكانة عظيمة فى الحياة الابدية - تعاليم السيد المسيح هى تعاليم السلام و المحبة و اما تعاليم محمد فهى تعاليم الشر الذى نرى تأثيره حولنا فى كل مناطق العالم

      حذف
    2. يا نصرانى لا تنسى مجازر الصرب للمسلمين فى البوسنه ولا تنسى اجرام النصارى لاهل اسبانيا (محاكم التفتيش ) و لاتنسى اجرام النصارى فى قنبلة هيروشيما ولا تنسى اجرام الكلب بوتين النصرانى فى أهل سوريا ... ولا تنسى اجرام معبودكم الذى كان يشعل الحروب الاهليه بين اسباط بنى اسرائيل ... لا تنسى اجرام معبودكم الذى قال ( لاتنظوا انى جئت لالقى سلاما على الارض بل جئت لالقى سيفا ولافرق بين الابن وابيه وبين الام وابنتها وبين الكنة وحماتها ) لا تنسى معبودكم الذى يأمر بقتل الاطفال واغتصاب النسء الاتى لم يعرفن رجل ... هذا هو دينكم يا نصارى ... هل تعلم ماذا كانت تسمى اروبا اثناء الحكم الكنسى ( اروبا المظلمه ) ههههههههههههه

      حذف

    3. اشكرك لانك اخرجت كل السموم فى عقيدتنا لتعطى التبرير لدموية اله القران - لكن تعالى نناقش تاريخ البشرية فى العهد القديم و الذي تقولون انه كتاب دموي
      1- الله اخرج شعبه المستعبد لمدة 450 سنة لشعب مصر بمعجزات
      2- الله يريد ان يؤسس شعب يخصه ليأتى من نسله السيد المسيح
      3- شعب الارض كله كان شعب دموى و نجس -و هم شعب قتال و لا يؤمن بالسلام - لكنه كان يسود فيه الطابع القبلى و لذلك كان يغير على جيرانه و يقتلهم و ياخذ سباب من النساء و الاطفال - ومتفشى فيه العلاقات المثلية الشاذة و قتل الاطفال و ممارسة الجنس معهم و مع الحيوانات
      4- الله يريد ان يظهر قوته لشعبه ليخافوه و يتبعوه ليكون لهم البقاء لياتى الله متجسدا
      5- كان الله يؤيد شعبه لينتصر على الشعوب التى كانت تسكن الارض التى اعدها الله لشعبه و لذلك كانت القوة تظهر لانتصار شعب الله بقوة الله و صلاة عبده و نبيه موسى
      ------
      ***اما بالنسبة للعهد الجديد عن قول السيد المسيح ما جئت لالقى سلاما - فهو اراد ان يُعلم كل من آمنوا باسمه القدوس بان المسيحية ليست عقيدة للراحة - لانها ستظل عقيدة تُحارب من كل شعوب الارض لان المسيحية هى عقيدة سماوية اى من التسامى -لذلك قال لنا السيد المسيح -احبوا اعدائكم و صلموا لمن يسئ اليكم و لذلك قد يحدث تفريق فى البيت الواحد -عندما يؤمن شخص بالسيد المسيح و هو فى بيت وثنى او بيت مسلم - لذلك تقوم الكنة على حماتها و العكس - و الاسلام يبيح قتل من خرج من الاسلام و دخل المسيحية و لذلك كان كلام السيد المسيح هو نص نبوى اى تنبؤ بما سيحدث
      ***و أما بالنسبة للحروب فهى حروب سياسية و لا يوجد لها ما يؤيدها من تعاليم السيد المسيح و التى ابلغنا بها بطرس الرسول الذي قال لنا سالموا كل الناس ( ان كان ممكنا فحسب طاقتكم سالموا جميع الناس (رو 12 : 18)
      *** ملحوظة نحن لسنا نصارى و لكننا مسيحيين اى نتبع المسيح لان النصارى هم فئة مهرطقة كان يسكنون مكة و منهم ورقة ابن نوفل ابن عم خديجة و هو قس مكة و هو الذى زوجها على محمد بزواج نصرانى لذلك لم يتزوج عليها فى حياتها

      حذف
  8. لا تكتبو و تقولوا اشياء لا تعرفوها عن نبي الحق محمد صلى الله عليه وسلم حامل رسالة الاسلام ونحن نؤمن بجميع الرسل ومنهم عيسى عليه السلام
    بسم الله الرحمن الرحيم ( قل هو الله احد 1 الله الصمد 2 لم يلد ولم يولد 3 ولم يكن له كفؤا احد ) صدق الله العظيم
    سورة الاخلاص مكية وآياتها اربعة4

    ردحذف
  9. المسيح هوا الله او هو ابن الله او هو الروح 3 الثلاتة ؟؟ لم افهم اين الزوجة ان كان ابن ,’’.,؟
    لااله الاالله محمد رسول الله
    الله واحد لاشريك له
    استيقظو يا نيام اقترب الزمان

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح اقترب الزمان علشان كدة عليك يا مسلم ان تعرف ان السيد المسيح هو الله الذى ظهر فى صورة الانسان علشان يعلمنا نحن اتباعه كيف تكون صورةاولاد الله اللى سيكون مكان سكناهم السماء مع الله و ملائكته و علمنا ازاى تكون طريقة الحياة على الارض اى ان لا نهتم بان يكون لنا قيها اى مجد او عظمة -بل السيد المسيح علمنا ان نتجرد من كل شئ على الارض لكى نستحق الحياة مع الملائكة

      لذلك بعد ان علمنا سلم ذاته للموت و لكنه قام من الاموات بقوة لاهوته و صعد الى السماء و ارسل لنا روحه القدوس ليعلمنا كيف تكون الحياة المسيحية

      فمن سامحه الله عليه ان يسامح الناس التى تضهده بل و يصلى من اجلهم و هذه القوة لن تأتى الا بقوة الروح القدس الذى هو يسكن فى اجسادنا و يقود ارادتنا لتكون لنا القوة فى اقتياد اجسادنا و نردعها عن كل ما يغضب الله حتى طريقة الفكر يجب ان يكون نقى امام الله و هذا لن يكون بمقدرة اى انسان غير الا الممتلئين من الروح القدس الذى يتغذى بالصلوات و الصيامات و القراءة فى تعاليم الكتاب المقدس و التناول من اسرار مقدسة و كل هذا لنستعد للحياة فى السماء مع الملائكة الذين لا يتزوجون و لا ياكلون و لا يشربون و لكنهم متهللون يسبحون الله فى تغمات لا تنقطع بفرح مستمر مملؤ بنشوة الحب الالهى

      حذف
  10. هو الرسول محمد يدعى الالوهية يا ناس دا الوحيد ال قال عيسى نبى ورسول مفيش حد عرف الناس ان المسيح نزل غيره اليهود لحد دلوقتى مش مؤمنين بيه كمان محمد مات اما الوحش ربنا هايموته امام العام بعد كديه اخر الزممان ومحمد مات من ١٤٠٠ سنة حلوها انتو دى واحد ببيقول الله موحود وهو واحد والوحش بيقول انا الله والجنة والنار معاه ههههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. نحن لا نأخذ بشهادة رجل كاذب و احل الكذب فى الحروب و لكن لنا نبوات تكلمت عن التجسد الالهى و هذا هو ما نأخذ به و اما عن شهادة محمد فهو كان تلميذ لورقة ابن نوفل الذى كان يعلمه من الكتاب المقدس حيث ان ورقة ابن نوفل ابن عم خديجة و هو كان قس مكة و هو نسطورى و النسطوريين هم من قالوا ان السيد المسيح نبى و محمد كان يتبع ملتهم اى الملة النسطورية و الدليل ان ورقة ابن نوفل هو من زوج محمد لخديجة

      اما عن الوحش فهو الاسلام لان كلمة الوحش هى تعبير رمزى و ما نراه من شرور و قتل للمسيحيين و اغتصاب ما لهم و طردهم من اوطانهم فهى من علامات انحلال لقيود الشيطان الذى يقود الاشرار الذين يطبقون القرآن

      و اما مكان الشيطان و اتباع النبى الكذاب فهى بحيرة النار و الكبريت و لذلك انصحك اقرا المقالات التى تتكلم عن المسيحية و تعاليمها التى توجد على هذه المدونة

      حذف
    2. الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عبد لله والنبي عيسى عبد لله ونحن كلنااا عبااده المخلصين ..... و الا اله الا الله الواحد القهااااار

      حذف
  11. استغفر الله استغفر الله استغفر الله و لا اله الاا الله محمد رسولالله ولا اله الا الله محمد رسول الله ...... الحمد لله على نعمة الاسلام....... ان والله لدين الحق هو الدي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم فاهتدوو اهتدو فان عداب الله لعسير

    ردحذف
  12. بولس الكذاب يقول إن ربه سينجيه .. فيتركه ربه للذبح

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بينما كنت اتصفح الكتاب المقدس وتحديدا رسالة بولس الثانية إلى تيموثاوس الاصحاح 4 العدد 17-18 وجدت بولس يقول لتيموثاوس أنه نجا من فم الاسد وسنجيه الرب من كل عمل شرير ورديء .. فلنقرأ معا ترجمات الفانديك و اليسوعية و العربية المشتركة متتابعة:

    "فَأُنْقِذْتُ مِنْ فَمِ الأَسَدِ. وَسَيُنْقِذُنِي الرَّبُّ مِنْ كُلِّ عَمَلٍ رَدِيءٍ "

    "فنَجَوْتُ مِن شِدْقِ الأَسَد . وسَيُنَجِّيِنيَ الرَّبُّ مِن كُلِّ مَسْعًى خَبيث"

    "وأُنْقِذْتُ مِن فَمِ الأَسَد. وسيُنْقِذُني الرَّبُّ مِن كلِّ عَمَلٍ شِرِّيرٍ"

    بل ويؤكد على نجاته فيقول في رسالته لفليمون " اعدد لي ايضا منزلا لاني ارجو انني بصلواتكم سأوهب لكم" فليمون 1: 22

    إلا اننا نجد أن اليهود يفلحوا في ذبح بولس بالسيف بمساعدة حاكم روما عام 67 ميلادية مصداقا لقول الكتاب "شاهد الزور لا يتبرأ والمتكلم بالاكاذيب يهلك"


    إلى كل من عبد المسيح من دون الله .. ألم يأن لهذه القلوب القاسية أن تعود لله؟

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليك ايها الاخ المسلم
      لقد اعجبت بطريقتك للنظر للنقد الى ترجمات الكتاب المقدس و كم عجبت لانك مصمم على ان تعيش كالعميان و الذين يصممون على الحياة فى الظلام
      انت لو دخلت المدرسة ستجد ان فى حصة اللغة الانجليزية ستعطى قطعة للترجمة لتقوم بترجمتها و قد تتعدد اساليب الترجمة و لكن الوصول للمعنى واحد
      لذلك نشكر الله انك فى كل ما عرضته نجد انه على العكس لا يوجد اى نقائض بل على العكس فقد اكد هذا على ان ما واجهه بولس الر سول من شدائد و صعاب هو حقيقة و لذلك استخدام الكناية للوصف هذا لكى يجعلنا نشعر بما رآه من أهوال و محاربات لكى يمنعوه اليهود و الوثنيون من توصيل رسالته و هذا واضح من التراجم التى عرضها مشكورا و نحن نأخذ من الكتاب المقدس المعنى و الذى يريد الله ان نعرفه و اما بالنسبة للحروف و التعبيرات طالما اتفق المعنى فهذا لا يعتبر تحريف لان التحريف فى المفهوم المسيحى هو عدم فهم مقاصد الله و ووصاياه

      اما عن الطريقة التى استشهد بها بولس الرسول فهى ما كان يتمناه و هو ان يقدم جسده بمحبة لله معلنا له كل الحب و لم يهرب من قاتليه بل سلم نفسه بكامل ارادته لذلك قال ( فاني محصور من الاثنين لي اشتهاء ان انطلق و اكون مع المسيح ذاك افضل جدا (فيلبى 1 : 23)
      اما عن استشهادك بأية من الكتاب المقدس قائلا ( مصداقا لقول الكتاب "شاهد الزور لا يتبرأ والمتكلم بالاكاذيب يهلك") فهذا حقيقى لذلك لم يستشهد محمد الذى تتبعه لانه شاهد زور فمات مسموما من فخذة اعطتها له امراة يهودية و اما اخر اتباعه و الذين هلكوا فى الحرم المكى على هذا اللينك
      http://ghayuraelkepteya.blogspot.com.eg/2015/09/blog-post.html

      حذف
  13. لا أدري كيف أرد على من تركوا توحيد الخالق سبحانه وأشركوا معه غيره
    كيف أرد على من عبدوا مخلوقا كان يوما نقطة دم ثم نما في بطن أمه بين محتويات بطنها ثم ولد وكان يبول ويتبرز على نفسه ولما كبر كان يأكل ويشرب ويبول ويتبرز ثم بزعمهم تم صلبه وقتله ودفنه في القبر
    أهكذا يكون الأله
    الله سبحانه له العظمة والكبرياء وقد خلق آدم بدون أب وأم وخلق حواء من ضلعه
    أيعجز أن يخلق بشر من أم بلا أب بكلمة كن

    ردحذف
    الردود
    1. ان كان هذا رأيك الشخصى فلن آخذ به لأن الكتاب الذى انت تؤمن به و هو القرآن يشهد أنه حى فى السماء - و السؤال هل فى السماء بشر احياء ان كانت السماء هى محل الله و ملائكته فمن يكون المسيح الحى القيوم ( المقيم للموتى )
      تابع باقى المقالات فى تلك المدونة لتعرف الحق
      و الخلاصة هى ان الله اتخذ صورة البشر بالروح القدس الذى حل على العذراء مريم و ولد منها كانسان و هى ظلت بكر ليعلم البشرية كيف تكون حياة الانسان على الارض الذى فى آخر الايام سيكون له حياة ابدية مع الله و ملائكته فى السماء
      فهذا يا اخى الفاضل هو سبب من اسباب التجسد لذلك نحن نصلى قائلين ( يا ابانا الذى فى السماوات ) و هو يسوع المسيح الحى و الذى سيأخذ كل من تشبه به فى أيام تجسده على الارض حيث أنه لم يفعل خطية واحدة على الارض ( لم يمسسه الشيطان )
      اتمنى من الله أن ينجيك من ظلام الاسلام عن قريب لتعرف نور المسيح لتسير الى الحياة الابدية

      حذف
  14. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  15. اقد احسبو جمعيا الارقام الابدية محمد رسوول عرب

    ردحذف
    الردود
    1. الارقام هى التى ترمز للشيطان و الذى مجموع حروفه 666 و هى ارقام حروف ( محمد رسول العرب )
      هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد انسان و عدده ست مئة و ستة و ستون (رؤ 13 : 18)

      حذف
  16. عاوز اقول ليكم حاجة من الاخر . لو ان الكعبة دى حقيقة وهى قبلة المسلمين كيف لم تذكر فى التوراه ولا الانجيل وهم قبل الاسلام بالاف السنين بمعنى انهم كانوا سيكونون اول ناس يؤمنوا بها ومش ممكن يسيبوها للمسلمين وتعالوا لكلام القران .قد نرى تقلب وجهك فى السماء قد من يقول قد بمعنى نرى ولانرى يعنى ربنا بيشوف ساعات وساعات ما بيشوف كذلك ان محمد صلى بالانبياء فى المسجد الاقصى اولا لم يكون هناك مسجد من اين جاء ولسة الاسلام طالع امبارح فين المسجد ده بقى بخلاف القصة بتاعة الصلاة داخل المسجد الاقصى هو اصلا كان فيه صلاة ده الصلاة وجبت على المسلمين بعد رحلة المعراج المزعومة .وكذلك موضوع ان النبى محمد عندما كلف بالصلاة نزل للنبى موسى كليم الله وحكى له موضوع الخمسين صلاه فقال له موسى ارجع الى الله واطلب منه النخفيف ايعقل هذا ان الله يرجع فى كلامه يا جهلة وشغل حمو وبيسو والضانى ده عندكم انتم بس وبعدين لو ان يسوع نبى ما كان جاء على طول بالاسلام حاشة لك يا حبيبى يا يسوع فانهم لا يعلمون وربنا يهديكم يا اخوتى يا مسلمين ويطلبكم الله الى جواره اقرؤا الانجيل من فضلكم وشوفوا الحق فعلا وليس هذا الذى يدعون فان ما نحكى عنه عند الله مافيهوش معلش نحن اخوانكم المسيحيين نريد ان يكرمكم الله كما كرمنا والمفاجءة التى سوف اقولها لكم اننى كنت مسلم حتى سن اربعون عاما ولكن الحمد لله الذى بين لى الحق وافتخر اننى هدانى الله وعرفته قبل الوفاة عقبالكم

    ردحذف