كلام الله هو فرمان سماوى لا يحتمل التأجيل
كلام الله لا يتغير مهما مر عليه حتى و لو آلاف السنين
لقد احببت ان اتكلم عن كلام الله لانى وجدته ناطق أمامى فى كل ما أراه حولى و كأنى فى حلم او كأنى ولدت منذ الفان و ستمائة سنة و أعيش عصر عزرا الكاهن
و قصة عذرا الكاهن هو نبى تنبأ ببناء بيت الله و السور الذى حوله و لكن الاشرار لم يتركوه يبنى حتى السور وامروه بهدمه و لكن لانه هو يعلم ان الله لم يترك شعبه فى محنته فلم يفقد رجائه و قصة هدم السور كما دونتها من الكتاب المقدس تجدونها على هذا الرابط
http://ghayuraelkepteya.blogspot.com/2011/02/blog-post_739.html
و لكن ليست القصة فى بناء السور لبيت الله و لكن هذا كان اشارة لبناء بيت الله على نفقة الحاكم الوثنى و تعالوا نشوف ماذا قال هذا الحاكم الوثنى فى سفر عزرا الاصحاح 7
11 وَهذِهِ صُورَةُ الرِّسَالَةِ الَّتِي أَعْطَاهَا الْمَلِكُ أَرْتَحْشَسْتَا لِعَزْرَا الْكَاهِنِ الْكَاتِبِ، كَاتِبِ كَلاَمِ وَصَايَا الرَّبِّ وَفَرَائِضِهِ عَلَى إِسْرَائِيلَ:
12 «مِنْ أَرْتَحْشَسْتَا مَلِكِ الْمُلُوكِ، إِلَى عَزْرَا الْكَاهِنِ كَاتِبِ شَرِيعَةِ إِلهِ السَّمَاءِ الْكَامِلِ، إِلَى آخِرِهِ.
13 قَدْ صَدَرَ مِنِّي أَمْرٌ أَنَّ كُلَّ مَنْ أَرَادَ فِي مُلْكِي مِنْ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ وَكَهَنَتِهِ وَاللاَّوِيِّينَ أَنْ يَرْجعَ إِلَى أُورُشَلِيمَ مَعَكَ فَلْيَرْجعْ. 14 مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ مُرْسَلٌ مِنْ قِبَلِ الْمَلِكِ وَمُشِيرِيهِ السَّبْعَةِ لأَجْلِ السُّؤَالِ عَنْ يَهُوذَا وَأُورُشَلِيمَ حَسَبَ شَرِيعَةِ إِلهِكَ الَّتِي بِيَدِكَ، 15 وَلِحَمْلِ فِضَّةٍ وَذَهَبٍ تَبَرَّعَ بِهِ الْمَلِكُ وَمُشِيرُوهُ لإِلهِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي فِي أُورُشَلِيمَ مَسْكَنُهُ. 16 وَكُلُّ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ الَّتِي تَجِدُ فِي كُلِّ بِلاَدِ بَابَِلَ مَعَ تَبَرُّعَاتِ الشَّعْبِ وَالْكَهَنَةِ الْمُتَبَرِّعِينَ لِبَيْتِ إِلهِهِمِ الَّذِي فِي أُورُشَلِيمَ، 17 لِكَيْ تَشْتَرِيَ عَاجِلاً بِهذِهِ الْفِضَّةِ ثِيرَانًا وَكِبَاشًا وَخِرَافًا وَتَقْدِمَاتِهَا وَسَكَائِبَهَا، وَتُقَرِّبَهَا عَلَى الْمَذْبَحِ الَّذِي فِي بَيْتِ إِلهِكُمُ الَّذِي فِي أُورُشَلِيمَ. 18 وَمَهْمَا حَسُنَ عِنْدَكَ وَعِنْدَ إِخْوَتِكَ أَنْ تَعْمَلُوهُ بِبَاقِي الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ، فَحَسَبَ إِرَادَةِ إِلهِكُمْ تَعْمَلُونَهُ.19 وَالآنِيَةُ الَّتِي تُعْطَى لَكَ لِخِدْمَةِ بَيْتِ إِلهِكَ فَسَلِّمْهَا أَمَامَ إِلهِ أُورُشَلِيمَ. 20 وَبَاقِي احْتِيَاجِ بَيْتِ إِلهِكَ الَّذِي يَتَّفِقُ لَكَ أَنْ تُعْطِيَهُ، فَأَعْطِهِ مِنْ بَيْتِ خَزَائِنِ الْمَلِكِ. 21 وَمِنِّي أَنَا أَرْتَحْشَسْتَا الْمَلِكِ صَدَرَ أَمْرٌ إِلَى كُلِّ الْخَزَنَةِ الَّذِينَ فِي عَبْرِ النَّهْرِ أَنَّ كُلَّ مَا يَطْلُبُهُ مِنْكُمْ عَزْرَا الْكَاهِنُ كَاتِبُ شَرِيعَةِ إِلهِ السَّمَاءِ فَلْيُعْمَلْ بِسُرْعَةٍ، 22 إِلَى مِئَةِ وَزْنَةٍ مِنَ الْفِضَّةِ وَمِئَةِ كُرّ مِنَ الْحِنْطَةِ وَمِئَةِ بَثٍّ مِنَ الْخَمْرِ وَمِئَةِ بَثٍّ مِنَ الزَّيْتِ، وَالْمِلْحِ مِنْ دُونِ تَقْيِيدٍ. 23 كُلُّ مَا أَمَرَ بِهِ إِلهُ السَّمَاءِ فَلْيُعْمَلْ بِاجْتِهَادٍ لِبَيْتِ إِلهِ السَّمَاءِ، لأَنَّهُ لِمَاذَا يَكُونُ غَضَبٌ عَلَى مُلْكِ الْمَلِكِ وَبَنِيهِ؟ 24وَنُعْلِمُكُمْ أَنَّ جَمِيعَ الْكَهَنَةِ وَاللاَّوِيِّينَ وَالْمُغَنِّينَ وَالْبَوَّابِينَ وَالنَّثِينِيمِ وَخُدَّامِ بَيْتِ اللهِ هذَا، لاَ يُؤْذَنُ أَنْ يُلْقَى عَلَيْهِمْ جِزْيَةٌ أَوْ خَرَاجٌ أَوْ خِفَارَةٌ. 25أَمَّا أَنْتَ يَا عَزْرَا، فَحَسَبَ حِكْمَةِ إِلهِكَ الَّتِي بِيَدِكَ ضَعْ حُكَّامًا وَقُضَاةً يَقْضُونَ لِجَمِيعِ الشَّعْبِ الَّذِي فِي عَبْرِ النَّهْرِ مِنْ جَمِيعِ مَنْ يَعْرِفُ شَرَائِعَ إِلهِكَ. وَالَّذِينَ لاَ يَعْرِفُونَ فَعَلِّمُوهُمْ. 26 وَكُلُّ مَنْ لاَ يَعْمَلُ شَرِيعَةَ إِلهِكَ وَشَرِيعَةَ الْمَلِكِ، فَلْيُقْضَ عَلَيْهِ عَاجِلاً إِمَّا بِالْمَوْتِ أَوْ بِالنَّفْيِ أَوْ بِغَرَامَةِ الْمَالِ أَوْ بِالْحَبْسِ».
27 مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلهُ آبَائِنَا الَّذِي جَعَلَ مِثْلَ هذَا فِي قَلْبِ الْمَلِكِ لأَجْلِ تَزْيِينِ بَيْتِ الرَّبِّ الَّذِي فِي أُورُشَلِيمَ. 28 وَقَدْ بَسَطَ عَلَيَّ رَحْمَةً أَمَامَ الْمَلِكِ وَمُشِيرِيهِ وَأَمَامَ جَمِيعِ رُؤَسَاءِ الْمَلِكِ الْمُقْتَدِرِينَ. وَأَمَّا أَنَا فَقَدْ تَشَدَّدْتُ حَسَبَ يَدِ الرَّبِّ إِلهِي عَلَيَّ، وَجَمَعْتُ مِنْ إِسْرَائِيلَ رُؤَسَاءَ لِيَصْعَدُوا مَعِي.
و عند القراءة لهذا الاصحاح نجد ان ما يحدث فى هذه الايام من هدم لكنيسة صول ثم بنائها و ترميمها على نفقة الجيش ثم تلتها كنيسة العذراء بامبابة - فهل هذا من محض المصادفة ان نجد ان قصة معاناة بناء بيت الله منذ 2500 هى هى نفس معاناتنا فى هذه الايام و ان الوثنيون لم يتغيروا فى مفاهيمهم و فى محارباتهم حتى الآن و لكن العجيب و الغريب ليس فى المعاناة و لكن فى البركات من بعد المعاناة .
فعندما يجتمع شعب الله على الصلاة تحت خيمته لمناجاته بالصلوات و التضرعات فهل لم يسمعهم - بل فالهنا يحب ان يصغى الى صلوات شعبه و يحب ان يناجيه شعبه بالتسابيح و هنا نجد عمل الله فى تحريك كل ما حولنا و نحن نقف مشدوهين عندما نجد من يعادوننا هم من يرممون ما اتلفوه و يعملون جاهدين على اعادته الى ما كان عليه بل مع اضافة كل ما هو يعمل على ازالة البغضة من العمل المنفر الذى قد قاموا به فى حق بيت الله و هنا يجب علينا ان نشكر الله لانه هو معطينا نعمة فى عين باقى البشر و هو ايضا الآمر لإتمام كل الأعمال بل فهو ايضا يشرف عليها بنفسه و يعلن لنا هذا بالسماح لقديسيه بالظهور و هذا مشروح فى هذا الفيديو
و قد يتسائل البعض لماذا كل هذا هل لاننا قد أخطأنا فى حقه
الاجابة ان خطيئتنا قد تكون من ضمن الاسباب - فنحن تهاونا فى حق الرب علينا و علينا ان نحترس لانفسنا فى الايام القادمة لان ابليس سيغربلنا كالحنطة و سنمر بتجارب و ضيقات شديدة و طوبى لمن يصبر و يحتمل لانه يوجد مجد من بعد الضيقات
و أيضا توجد حقيقة إخرى للامانة لا يجب عليَّ إغفالها و هى أن لربنا يسوع خراف من حظيرة إخرى حان الوقت لإرجاعها كى تتمتع معنا بحبه اللانهائى و هنا نجد أن ظهور مار جرجس فى كنيسة اطفيح للعاملين بها ما هو إلا رسالة من المسيح كى يعلموا انه هو صاحب الكنيسة و أنه يدعوهم اليه و قد يرفضونه و لكن فى هذه الحالة يكون الله اعطاهم الفرصة و لكنهم رفضوها و لكنهم سيرونه فى مجده عند مجيئه الثانى فهل سينفعهم بكائهم النادم فى هذا اليوم - الاجابة هى لا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق