الأحد، يناير 22، 2012

هلُم ايها التائبون لنحتسى الخمر فى البيت السماوى


بإسم الهنا القدوس واهب الفرح و السلام و النشوة الروحية يسوع المسيح 

موضوع اليوم عن الفرح السماوى الذى هو يوم زفاف الابرار الى الملكوت الابدي و الذى به ينتهى الحزن و التنهد ليكون لنا أفراح ابدية و اقصد هنا أفراح على المستوى الروحى و ليس على المستوى الجسدى لان فى هذا اليوم ستزف الكنيسة ابنائها الى العريس السماوى الذى هو السيد المسيح الذى سيقول للنفس البارة ان تدخل الى فرح سيدها لنتشارك جميعا فى على مائدة الخمر السماوى الذى سنشربه مع ربنا يسوع المسيح فى ملكوته الابدى و الخمر السماوى هو اشارة للفرح و الدفء و السعادة الابدية من بعد ان انتهت ايام الاضطهادات و العذابات و الظلم و التى قد تحملها الابرار من اجل اسم ( يسوع المسيح )

 لكن لنتعرف على تدرجات الفرح
- لقد كان من المعروف و المتبع فى الافراح التى كان يقيمها اليهود فى العهد القديم ان على العروسين ان يقدما صوما و يعترفا بخطاياهم و فى يوم الفرح تقدم الخمر اشارة لمشاركة الجميع فى الفرح لان الخمر هى من العصير المتخمر و الذى شاربه يشعر بنوع من السعادة و اللذة و ايضا يشعر بالدفئ و ايضا تتحول بشرته الى الحمرة نتيجة لتدفئة الدماء و ايضا هى حمراء اللون اشارة الى دم السيد المسيح و الذى شاربه يعيش الفرح السماوى و هى على الارض

و قد كان فى العهد القديم واجب على الكاهن ان يسكب الخمر مع الذبيحة و ذلك تمهيدا للعهد الجديد الذى الشاربون فيه من الخمر التى تحولت الى دم المُخلص هم ابناء الملكوت الذين بقوته ( دم المسيح ) استطاعوا ان يتوبوا عن الخطايا وهذا سيتم شرحه فى باقى المقالة بنعمة ربنا 
و لكن لنرى ما هى اوامر الله للكاهن فى العهد القديم
((  10 وَخَمْرًا تُقَرِّبُ لِلسَّكِيبِ نِصْفَ الْهِينِ وَقُودَ رَائِحَةِ سَرُورٍ لِلرَّبِّ.- عدد 15 )) و نلاحظ هنا استخدام كلمة "سكيب " للخمر 
1- الخمر يشير للفرح. فرحهم بعبادة الرب وفرح الرب بعبادتهم وقرابينهم.
2- يشير السكيب لدم المسيح الذى سفكه على عود الصليب والذى أعطاه لتلاميذه ليشربوه.
و ايضا نجد القديس بولس استخدم تعبيره عن السكيب لذاته فى فيلبى الاصحاح الثانى (( 17 لكِنَّنِي وَإِنْ كُنْتُ أَنْسَكِبُ أَيْضًا عَلَى ذَبِيحَةِ إِيمَانِكُمْ وَخِدْمَتِهِ، أُسَرُّ وَأَفْرَحُ مَعَكُمْ أَجْمَعِينَ. 18 وَبِهذَا عَيْنِهِ كُونُوا أَنْتُمْ مَسْرُورِينَ أَيْضًا وَافْرَحُوا مَعِي.)) و نجده يتكلم عن الفرح  فيقول " وَافْرَحُوا مَعِي " و هو هنا لم يتكلم عن الخمر و لكنه تكلم عن نوع خاص من الشعوربالفرح بدون شرب الخمر !! فما هو مصدر هذا الفرح الذى يقصده !!؟ نجد هذا قد كلمنا عنه القديس مكاريوس الكبير عندما حدثنا عن الفرح ""  و قبل ان ننهى صلواتنا تتهلل ارواحنا لاننا تواجدنا فى حضرته الالهية و التى لها شعور عجيب من النشوة كشاربى الخمر السكارى كما يقول لنا "القديس ابو مقار العظيم ابو الرهبنة "و هذا الشعور يعرفه من يتلون المزامير بانتظام . و بهذا نحن نختبر شعور الحياة الابدية من الشعور بالنشوة الروحية و نحن ما زلنا فى اجسادنا الترابية على الارض ""و هذا ما قاله لنا ايضا ابونا القديس" متى المسكين "

- و من الاشارات العجيبة عن هذا الفرح ما كلمنا عنه القديس يوحنا و الذى كان شاهد لمعجزة عملها السيد المسيح بناء على طلب العذراء لتكشف لاهوته لتلاميذه الذين كانوا لم يؤمنوا به بعد و لكن ايضا من العجيب ان اول معجزة يفعلها السيد المسيح كانت فى ليلية فرح و فى بيت عرس و الذى كان فى قانا الجليل ((  7 قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«امْلأُوا الأَجْرَانَ مَاءً». فَمَلأُوهَا إِلَى فَوْقُ. 8 ثُمَّ قَالَ لَهُمُ:«اسْتَقُوا الآنَ وَقَدِّمُوا إِلَى رَئِيسِ الْمُتَّكَإِ». فَقَدَّمُوا. 9 فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْرًا، وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ، لكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا، دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ 10 وَقَالَ لَهُ:«كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً، وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ!». 11 هذِهِ بِدَايَةُ الآيَاتِ فَعَلَهَا يَسُوعُ فِي قَانَا الْجَلِيلِ، وَأَظْهَرَ مَجْدَهُ، فَآمَنَ بِهِ تَلاَمِيذُهُ.- يوحنا 2 ))
-  و العجيب ان اول معجزة له تكون بتحويله عناصر المياة  لتصير خمر بناء على امره - اليس هذا نوع من السلطان على عنصر طبيعى و هو الماء !!! 

- و لكن ما الدلالة التى اراد السيد المسيح ان يوصلها لنا نحن حاملين اسمه اى "" المسحاء من القدوس "" من تواجده فى ليلة عرس ليفرح مع العروسين و ايضا يشارك الجميع فى النشوة و السعادة و لكن سعادة من نوع فريد لا يعرفها غير من زرفوا دموع التوبة امام الله ليسمعوا صوته الحنون فى اذنهم ((  نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ! كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ.- متى 25 ))

- هذا السعادة هى عربون لسعادة ابدية وعدنا بها عندما قال لنا فى متى 26 ((  27 وَأَخَذَ الْكَأْسَ وَشَكَرَ وَأَعْطَاهُمْ قَائِلاً:«اشْرَبُوا مِنْهَا كُلُّكُمْ، 28 لأَنَّ هذَا هُوَ دَمِي الَّذِي لِلْعَهْدِ الْجَدِيدِ الَّذِي يُسْفَكُ مِنْ أَجْلِ كَثِيرِينَ لِمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا. 29 وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي مِنَ الآنَ لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ هذَا إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ حِينَمَا أَشْرَبُهُ مَعَكُمْ جَدِيدًا فِي مَلَكُوتِ أَبِي».

و لا اجد اروع مما قاله سليمان النبى عندما تمتع بهذا الحب و الذى اعطاه هذا النشوة الروحية لينطلق شعوره ليتحول الى حروف تعيشها كنيستنا القبطية معبرا عنها فى نشيد الاناشيد فى اول اصحاح واصفا شعور الآب الحنون الذى وقع على عنق الابن الضال بعدما رجع اليه نادما على خطاياه ليقبله هذا الاب الحنون(( 2 لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3 لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ. اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. 4 اُجْذُبْنِي وَرَاءَكَ فَنَجْرِيَ. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ.)) حقيقى يا الهى مراحمك الكثيرة جداً جعلتنا بالحق نحبك .

اذكرنى يا الهى انا عبدتك متى جئت فى ملكوتك




هناك 8 تعليقات:

  1. أتفق معك أن هناك في الحياة الآخرة نعيم مقيم لأهل الفردوس وسيكون هناك خمر لذة للشاربين تختلف عن خمر الدنيا فخمر الدنيا تذهب بالعقل ويحكى أن أحدهم شرب لما راسه تقلت ثم صعد الى سطح العمارة وقام بحضن هوائي التلفاز وقتها ثم سقط ميتا والفار فرفور لما تسلل خفية وتسلق برميل النبيذ وبعدما سكر ووقف على قدميه الخلفيتين يسب كل القطط .
    ((بسم الله الرحمن الرحيم ))
    (مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم كمن هو خالد في النار وسقوا ماءاً حميماً فقطع أمعاءهم)) صدق الله العظيم.

    ردحذف
  2. عيبكم ان ليكم عيون للقراءة و لكن ليس لكم عقول للفهم
    انت فهمت غلط
    انا مقلتش اننا حنشرب خمرة فى الحياة الابدية انا اتكلمت عن الشعور بالنشوة الروحية فى الملكوت و النشوة الروحية لا تحتاج الى الخمر لان وجودنا فى حضرته هذا فى حد ذاته يعطى شعور بالنشوة و الفرحة و الطمانينة و كمان انا باتكلم عن معانى روحية و الروح يا مسلم لا تحتاج لا لمأكل و لا لمشرب لاننا نسكن مع الله و الله روح و السكنى تكون معه للارواح البارة فقط و التى عاشت على الارض فى فترة حياتها تعمل على التوبة و التوبة هى تطهر الجسد و تجعله يسمو فوق شهوات العالم من تمنى الغنى او التملك لمقتنيات او الطمع فى مركز او سلطة , فكل هذا ليس له قيمة عند من يريد رضى الله فقط ليسكن معه فى ملكوته السماوى , فنحن نتعلم حياة الملكوت و نحن فى العالم بمعنى رفضنا لكل شهواته
    و الرفض لشهوات العالم تقربنا لله و نشعر بنشوة السكارى بالخمر من لذة الكلام معه - فالسكر بالخمر هو تعبير مجازى يا مسلم - لاننا مأمورون بان لا نشرب الخمر لان السكيرون لا يدخلون ملكوت السماوات
    فهمت
    يا رب تفهم
    لان ليس ملكوت الله اكلا و شربا بل هو بر و سلام و فرح في الروح القدس (الرسالة الى اهل رومية 14 : 17)

    ردحذف
  3. شفيقة خدي دي كمان
    لقدوعدالمسيح تلاميذه بأنه سيشرب الخمر معهم في ملكوت الله
    الجديد وهذا الملكوت الجديد حسب ما يعتقده
    المسيحيين سيتحقق بعد أن يدين الله العالم
    ويحاسبهم في يوم القيامة ، قال المسيح لتلاميذه
    (( أَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ بَعْدَ الْيَوْمِ مِنْ نِتَاجِ
    الْكَرْمَةِ هَذَا حَتَّى يَأْتِيَ الْيَوْمُ الَّذِي فِيهِ أَشْرَبُهُ مَعَكُمْ جَدِيداً فِي مَلَكُوتِ أَبِي ))
    مرقس ( 14 : 25 )إيه رأيك وحياة أغلى ماعندك ردي أبوس إيد أبوكي ردي عليه.

    ورد في إنجيل لوقا [ 22 : 30 ] قول المسيح لتلاميذه : (( وأنا أجعل لكم كما جعل لي أبي ملكوتاً ، لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي ، وتجلسوا على كراسي تدينون أسباط إسرائيل الاثنى عشر )) .ها تردي ولا لأ ؟

    سفر الرؤيا 7 : 13 : (( واجاب واحد من الشيوخ قائلا لي هؤلاء المتسربلون بالثياب البيض من هم ومن اين أتوا.14 فقلت له يا سيد انت تعلم.
    فقال لي هؤلاء هم الذين أتوا من الضيقة العظيمة
    وقد غسلوا ثيابهم وبيّضوا ثيابهم في دم
    الخروف.15 من اجل ذلك هم امام عرش الله
    ويخدمونه نهاراً وليلاً في هيكله والجالس على
    العرش يحل فوقهم. 16 لن يجوعوا بعد
    ولن يعطشوا بعد ولا تقع عليهم الشمس
    ولا شيء من الحرّ17 لان الخروف الذي في
    وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة ))

    إذا كانت الرؤيا تتحدث عن يوم القيامة فإن قوله : " فلن يجوعوا أو يعطشوا " دليل على مادية الجنة بعكس ما يزعم المسيحيين بأنها روحية ، وقوله : " ولا تقع عليهم الشمس ولا شيء من الحر " دليل آخر على مادية الجنة وكذلك قوله : " ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة " دليل ثالث على مادية الجنة وكذلك قوله : " ويمسح الله كل دمعة من عيونهم " دليل على مادية الجنة لديهم.
    وكفاية بقى أحسن إتخنقت.
    متتأخريش علينا والنبي .

    ردحذف
    الردود
    1. متى 26 (( 26- و فيما هم ياكلون اخذ يسوع الخبز و بارك و كسر و اعطى التلاميذ و قال خذوا كلوا هذا هو جسدي.
      27- و اخذ الكاس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم.
      28- لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا.
      يبقى هنا الدم و اجسد اى عصير الكرمة و الخبز الذين بالصلوات فى القداس يتحولون ليس فى الطعم و لكن قى قوة التاثير الداخلى على الانسان التائب كانه اتحد بجسد المسيح اتحادا حقيقيا و هذا الاتحاد يجعله يخشى الله لانه بيشعر بقوة الله فى حياته , هذا هو الايمان الحقيقى و عند انتقالنا للملكوت (( لاحظ اننا على الارض بنتناول دم المسيح و جسده علشان نتحد به )) و لكن فى الملكوت سيكون اتحادنا باللاهوت لاننا انتقلنا من درجة الابناء الى درجة الشركاء فى الطبيعة اللاهوتية و هنا سيكون السؤال هل اللاهوت يحتاج الى الاكل او الشرب - جاوب يا مسلم
      ملحوظة : كلام المسيح للتلاميذ كانوا يفهمونه على المستوى الحرفى لكن المسيح قال ان كلامه هو كلام الروح و لا يفهمه غير المسحاء الذين هم نحن الممسوحون من الروح القدس

      ----------------
      سفر الرؤيا 7 : 13 : (( واجاب واحد من الشيوخ قائلا لي هؤلاء المتسربلون بالثياب البيض من هم ومن اين أتوا.14 فقلت له يا سيد انت تعلم.
      فقال لي هؤلاء هم الذين أتوا من الضيقة العظيمة
      وقد غسلوا ثيابهم وبيّضوا ثيابهم في دم
      الخروف.15 من اجل ذلك هم امام عرش الله
      ويخدمونه نهاراً وليلاً في هيكله والجالس على
      العرش يحل فوقهم. 16 لن يجوعوا بعد
      ولن يعطشوا بعد ولا تقع عليهم الشمس
      ولا شيء من الحرّ17 لان الخروف الذي في
      وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة ))

      انت قلت ايضا *****
      إذا كانت الرؤيا تتحدث عن يوم القيامة فإن قوله : " فلن يجوعوا أو يعطشوا " دليل على مادية الجنة بعكس ما يزعم المسيحيين بأنها روحية ، وقوله : " ولا تقع عليهم الشمس ولا شيء من الحر " دليل آخر على مادية الجنة وكذلك قوله : " ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة " دليل ثالث على مادية الجنة وكذلك قوله : " ويمسح الله كل دمعة من عيونهم " دليل على مادية الجنة لديهم.

      اذا قال (( فلن يجوعوا او يعطشوا )) يبقى ده دليل على مادية الجنة
      من امتى سمعت عن حد فى الجسد العادى مش بيجوع او مش بيعطش - لازم تفهم ان المسيح قال ان فى الملكوت لن يجوعوا ليس من كثرة الاكل هههههههههههههه و لكن لن يجوعوا لان اجسادهم الترابية تغيرت خواصها و تحولت الى اجساد روحانية مثلها مثل الملائكة - فهل سمعت عن ملاك بيجوع و بياكل و بيشرب هههههههههههههههه
      و علشان اريحك (( في القيامة لا يزوجون و لا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله في السماء (متى 22 : 30))

      و ايضا معنى لا تقع عليهم شمس و لا شئ من الحر ( بمعنى انه هو سيكون لنا نور دائم و الذى يعيش فى النور الدائم النورانية و لكنه لن يشعر بالحر و الموضوع ده انا اتكلمت عنه فى لماذا تجلى ايليا و موسى مع المسيح على الجبل لدرجة ان النور كان شديد جدا و ملابس المسيح صارت منيرة جدا و العين البشرية لبطرس ماتحملتش هذا النار فقال للمسيح ( نصنع ثلاث مظال واحدة لك وواحدة لايليا ) الى اخر احداث معجزة التجلى
      و اما يمسح الله كل دمعة من عيونهم - دليل على انهم لن يضطهدوا او يعذبوا لانهم دخلوا فى حالة اتحاد مع الله

      حذف
  4. انت كمان سالت عن الاموات و اجسادهم - هنا الاجابة من الرسالة الاولى الى اهل كورنثوس الاصحاح 15

    35- لكن يقول قائل كيف يقام الاموات و باي جسم ياتون.
    36- يا غبي الذي تزرعه لا يحيا ان لم يمت.
    37- و الذي تزرعه لست تزرع الجسم الذي سوف يصير بل حبة مجردة ربما من حنطة او احد البواقي.
    38- و لكن الله يعطيها جسما كما اراد و لكل واحد من البزور جسمه.
    39- ليس كل جسد جسدا واحدا بل للناس جسد واحد و للبهائم جسد اخر و للسمك اخر و للطير اخر.
    40- و اجسام سماوية و اجسام ارضية لكن مجد السماويات شيء و مجد الارضيات اخر.
    41- مجد الشمس شيء و مجد القمر اخر و مجد النجوم اخر لان نجما يمتاز عن نجم في المجد.
    42- هكذا ايضا قيامة الاموات يزرع في فساد و يقام في عدم فساد.
    43- يزرع في هوان و يقام في مجد يزرع في ضعف و يقام في قوة.
    44- يزرع جسما حيوانيا و يقام جسما روحانيا يوجد جسم حيواني و يوجد جسم روحاني.
    45- هكذا مكتوب ايضا صار ادم الانسان الاول نفسا حية و ادم الاخير روحا محييا.
    46- لكن ليس الروحاني اولا بل الحيواني و بعد ذلك الروحاني.
    47- الانسان الاول من الارض ترابي الانسان الثاني الرب من السماء.
    48- كما هو الترابي هكذا الترابيون ايضا و كما هو السماوي هكذا السماويون ايضا.
    49- و كما لبسنا صورة الترابي سنلبس ايضا صورة السماوي.
    50- فاقول هذا ايها الاخوة ان لحما و دما لا يقدران ان يرثا ملكوت الله و لا يرث الفساد عدم الفساد.
    51- هوذا سر اقوله لكم لا نرقد كلنا و لكننا كلنا نتغير.
    52- في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير فانه سيبوق فيقام الاموات عديمي فساد و نحن نتغير.

    ردحذف
  5. هنستعبط بقى إنتي بتعملي زي بولس لما قال أقول أنا لا الرب
    ولما قال ايضاً:فاءنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا
    بعد كخاطىء.بتفسري النصوص على مزاجك يعني المتأمل لهذا النص:
    من إنجيل لوقا15:18 فلما سمع ذلك واحد من المتكئين قال له طوبى لمن يأكل خبزاً في ملكوت الله.يكفيه ..قال المسيح عليه السلام :
    (( كَانَ هُنَالِكَ إِنْسَانٌ غَنِيٌّ، يَلْبَسُ الأُرْجُوَانَ وَنَاعِمَ الثِّيَابِ، وَيُقِيمُ الْوَلاَئِمَ الْمُتْرَفَةَ، مُتَنَعِّماً كُلَّ يَوْمٍ. 20وَكَانَ إِنْسَانٌ مِسْكِينٌ اسْمُهُ لِعَازَرُ، مَطْرُوحاً عِنْدَ بَابِهِ وَهُوَ مُصَابٌ بِالْقُرُوحِ، 21يَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الْفُتَاتِ الْمُتَسَاقِطِ مِنْ مَائِدَةِ الْغَنِيِّ. حَتَّى الْكِلاَبُ كَانَتْ تَأْتِاي وَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ.22وَمَاتَ الْمِسْكِينُ، وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. ثُمَّ مَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضاً وَدُفِنَ. 23وَإِذْ رَفَعَ عَيْنَيْهِ وَهُوَ فِي الْهَاوِيَةِ يَتَعَذَّبُ، رَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ. 24فَنَادَى قَائِلاً: يَاأَبِاي إِبْرَاهِيمَ! ارْحَمْنِي، وَأَرْسِلْ لِعَازَرَ لِيَغْمِسَ طَرَفَ إِصْبَعِهِ فِي الْمَاءِ وَيُبَرِّدَ لِسَانِي: فَإِنِّي مُعَذَّبٌ فِي هَذَا اللَّهِيبِ. 25وَلكِنَّ إِبْرَاهِيمَ قَالَ: يَابُنَيَّ، تَذَكَّرْ أَنَّكَ نِلْتَ خَيْرَاتِكَ كَامِلَةً فِي أَثْنَاءِ حَيَاتِكَ، وَلِعَازَرُ نَالَ الْبَلاَيَا. وَلكِنَّهُ الآنَ يَتَعَزَّى هُنَا، وَأَنْتَ هُنَاكَ تَتَعَذَّبُ. 26وَفَضْلاً عَنْ هَذَا كُلِّهِ، فَإِنَّ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ هُوَّةً عَظِيمَةً قَدْ أُثْبِتَتْ، حتى إِنَّ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْعُبُورَ مِنْ هُنَا لاَ يَقْدِرُونَ، وَلاَ الَّذِينَ مِنْ هُنَاكَ يَسْتَطِيعُونَ الْعُبُورَ إِلَيْنَا )) (انجيل لوقا 16 : 19 )
    معناه إيه الكلام ده ياشفيقة معناه((ان إليعازر هذا في كفالة إبراهيم يتنعم ويتلذذ في الآخرة )) . كما قال : (( ان ذلك الغني كان كل يوم يتنعم ويتلذذ في دنياه ))والذي يبتدر إلى الأفهام منه التنعم بالطيبات المألوفة المعروفة.
    والحمد لله على نعمة العقل.

    ردحذف
    الردود
    1. انا نشرت الرسالة اللى كاتب اولها ((هنستعبط بقى إنتي بتعملي زي بولس لما قال أقول أنا لا الرب ))
      لسببين
      الاول : ان ان اظهر صفاقتك كمسلم فى حوارك - لان لفظ الاستعباط ده يقال لمن يلوون الحقائق كما يلوون ضمائرهم لتتوافق مع مصالحهم الشخصية حتى لو طوعوا كلام القرآن لخدمة اطماعهم و ذلك ما وفره القرآن فى نصوصه المتضاربة مع بعضها البعض - زى من شاء ان يؤمن فليؤمن - و هذا قاله فى حالة ضعف جيش الاسلام و لما استقوى راح رامى النص ده فى الزبالة و راح قايل - قاتلوهم حتى يشهدوا ان لا اله الا الله و ان محمد مش عارف ايه -



      اما نحن فلنا قول واحد و لا نغيره و لازم تعرف ان المسيح لما كان بيتكلم كان بيعلم بامثال علشان الناس مكنوش مسيحيين يعنى الروح القدس لم ينر عقولهم مثلكم كدة

      السبب التانى لنشرى الرسالة - ان اظهر غبائك كمسلم و انا قلتلك متقراش مدونتى لانها للاذكياء فقط و اما من شابهوا الدواب فلهم مواقع تتناسب مع افكارهم الحيوانية و لكنها ليست متوافرة على هذه المدونة الروحية

      نصيحة متقراش مدونتى تانى

      حذف
  6. انا احب المسيح

    ردحذف