الأربعاء، سبتمبر 16، 2015

فجور الناس و اعلان غضب الله

مدونة غيورة القبطية

فجور الناس و إعلان غضب الله 

معرفة الحق تُحرر الانسان من قيود العالم و من هو الحق غير ربنا و خالقنا " يسوع المسيح " فبه و فيه الحياة و هو وحده الذى يستطيع أن يأخذ اتباعه الى ملكوته الأبدى و هو وحده الذى يستطيع أن يجعل ملائكته تلقى فى جهنم من رفضوه و رفضوا تعاليمه و فضلوا ملذات الجنة الشيطانية عن حياة البر و القداسة ( وَالْقَدَاسَةَ الَّتِي بِدُونِهَا لَنْ يَرَى أَحَدٌ الرَّبَّ ) عبرانيين 12 : 14 

اوقات اسأل نفسى يا ربى فيه ناس غير مسيحيين لكن يبدوا انهم طيبون فماذا عنهم - فيكون الرد: بدونى لن يرو ملكوت السماوات (  وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللَّهِ».) يوحنا 3 : 36  - فاقول له يا رب لكنهم يبدو عليهم الطيبة فيكون الرد انهم خبثاء و بدونى لن يوجد بهم الضمير الصالح , و المحبة الحقيقية, تيموثاوس الاولى 1 :5 ( 5وَأَمَّا غَايَةُ الْوَصِيَّةِ فَهِيَ الْمَحَبَّةُ مِنْ قَلْبٍ طَاهِرٍ، وَضَمِيرٍ صَالِحٍ، وَإِيمَانٍ بِلاَ رِيَاءٍ )- و كان سؤالى كيف يا ربى نميزهم فكان الرد اختبروا الارواح (  َكُلُّ رُوحٍ لاَ يَعْتَرِفُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ أَنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي الْجَسَدِ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ. وَهَذَا هُوَ رُوحُ ضِدِّ الْمَسِيحِ  )  (1يو  4 :  3)

لذلك توجد حقيقة و هى ان غضب الله معلن ضد فجور الناس - رومية 1 : 18 ( 18لأَنَّ غَضَبَ اللهِ مُعْلَنٌ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى جَمِيعِ فُجُورِ النَّاسِ وَإِثْمِهِمِ الَّذِينَ يَحْجِزُونَ الْحَقَّ بِآلإِثْمِ.)  و لذلك الله يحرك الطبيعة الثائرة لكى ينبه الانسان لانه غاضب على فكره و على اسلوب حياته و نجد ان الطبيعة الثائرة تجلب من ورائها الخراب على كل من هم ضد المسيح و اوقات نجد اشخاص يتكلمون عن ان الله غفور رحيم دون ان يعرفوا ان الله يعطى انذارات و علامات كثيرة لكى تعرف الشعوب الضالة معنى المخافة و الخشية لله الخالق القدوس و كما يصف ارميا النبى فى الاصحاح 23 ( 19هَا زَوْبَعَةُ الرَّبِّ. غَيْظٌ يَخْرُجُ وَنَوْءٌ هَائِجٌ. عَلَى رُؤُوسِ الأَشْرَارِ يَثُورُ. 20لاَ يَرْتَدُّ غَضَبُ الرَّبِّ حَتَّى يُجْرِيَ وَيُقِيمَ مَقَاصِدَ قَلْبِهِ. فِي آخِرِ الأَيَّامِ تَفْهَمُونَ فَهْماً) 
 - و توجد قصة فى الكتاب المقدس و هى للتحذير لكى نفهم معنى الغضب الالهى  و هى قصة عن برج سلوام الذى سقط على الاشرار فسواهم بالارض كما جاء فى بشارة القديس لوقا الاصحاح 13 ( .4أَوْ أُولَئِكَ الثَّمَانِيَةَ عَشَرَ الَّذِينَ سَقَطَ عَلَيْهِمُ الْبُرْجُ فِي سِلْوَامَ وَقَتَلَهُمْ، أَتَظُنُّونَ أَنَّ هَؤُلاَءِ كَانُوا مُذْنِبِينَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النَّاسِ السَّاكِنِينَ فِي أُورُشَلِيمَ؟5كَلاَّ! أَقُولُ لَكُمْ: بَلْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا فَجَمِيعُكُمْ كَذَلِكَ تَهْلِكُونَ». فنجد ان السيد المسيح يتكلم عنهم كاشرار هالكون وليس كشهداء و لكنهم استحقوا ان يكون فنائهم على تلك الصورة , و لذلك على جميع من يتشابهون معهم ان يحذروا لئلا ينالوا نفس المصير و الذى هو مصير يحكم بالهلاك الابدى 

كلنا يا اخوتى تتبعنا يوم 11 من سبتمبر و هو يوم عيد رأس السنة القبطية فى مصر ,و التى هى تقويم الشهداء فى المسيحية و الذى تتبعه الكنيسة القبطية و  ما حدث فى الحرم المكى بالسعودية عن سقوط رافعة نتج عنه موت 111  شخصا و العدد الى المزيد http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2015/09/11/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB%D8%A9-%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%B9%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85.html
و ايضا اصابة المئات و هذا كما يقولون انه حدث نتيجة لصاعقة ضربت الرافعة و نتيجة للسيول و الرياح تهاوت الرافعة و سقطت مثلما حدث فى سلوام كما هو مذكور فى الكتاب المقدس فهل هذا الحادث صدفة -  عند النظر الى هذا الحادث المفجع نجد أن الله يعلن غضبه و رفضه لهؤلاء الاشرار و اختيار الله ليوم رأس السنة القبطية التى هى تقويم الشهداء ليجعلنا نعرف ان الله يرد على من قتلوا شهدائنا فى ليبيا و قبل ان يمر العام كان رد الله على كل من شجع و اعطى الاموال لهؤلاء القتلة المسلمين 

و للتأكيدعلى هذا الطرح للموضوع ,نجد ان الحكومة السعودية قد قررت انه لا توجد شبهة جنائية نتيجة للاهمال و انا اقصد هنا ان الحكومة السعودية قد برئت الشركة المنوط بها تنفيذ الاعمال فى الحرم المكى و هى شركة بن لادن القاتل الارهابى و ما يعنيه هذا 
- 1 - أن الحكومة السعودية متواطئة فى تلك الجريمة 
- 2 - الحكومة السعودية قررت ان شركة بن لادن ليست لها اى ذنب فيما حدث و ان اعمالها سليمة 
- 3 - اذن طالما شركة بن لادن بريئة و كل اعمالها صحيحة كما قررت الحكومة السعودية اذن هذا اعلان صريح بان ما حدث من غضب الله المعلن على الفجار و لذلك رأينا كيف كانت يد الله قوية و لا يستطيع انسان الفكاك مهما تلاعب و أظهر انه طيب و خلوق و ذو مبادئ و لكنه مفضوح أمام الله و هكذا خلط الله دمائهم باوثانهم فى الحرم المكى 
ناحوم 3 
2اَلرَّبُّ إِلَهٌ غَيُورٌ وَمُنْتَقِمٌ. الرَّبُّ مُنْتَقِمٌ وَذُو سَخَطٍ. الرَّبُّ مُنْتَقِمٌ مِن مُبْغِضِيهِ وَحَافِظٌ غَضَبَهُ علَى أَعْدَائِهِ. 3الرَّبُّ بَطِيءُ الْغَضَبِ وَعَظِيمُ الْقُدْرَةِ وَلَكِنَّهُ لاَ يُبَرِّئُ الْبَتَّةَ. الرَّبُّ فِي الزَّوْبَعَةِ وَفِي الْعَاصِفِ طَرِيقُهُ وَالسَّحَابُ غُبَارُ رِجْلَيْهِ. 4يَنْتَهِرُ الْبَحْرَ فَيُنَشِّفُهُ وَيُجَفِّفُ جَمِيعَ الأَنْهَارِ. يَذْبُلُ بَاشَانُ وَالْكَرْمَلُ وَزَهْرُ لُبْنَانَ يَذْبُلُ.
 5اَلْجِبَالُ تَرْجُفُ مِنْهُ وَالتِّلاَلُ تَذُوبُ وَالأَرْضُ تُرْفَعُ مِنْ وَجْهِهِ وَالْعَالَمُ وَكُلُّ السَّاكِنِينَ فِيهِ. 6مَنْ يَقِفُ أَمَامَ سَخَطِهِ وَمَنْ يَقُومُ فِي حُمُوِّ غَضَبِهِ؟ غَيْظُهُ يَنْسَكِبُ كَالنَّارِ وَالصُّخُورُ تَنْهَدِمُ مِنْهُ.
7صَالِحٌ هُوَ الرَّبُّ. حِصْنٌ فِي يَوْمِ الضَّيقِ وَهُوَ يَعْرِفُ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْهِ. 8وَلكِنْ بِطُوفَانٍ عَابِرٍ يَصْنَعُ هَلاَكاً تَامّاً لِمَوْضِعِهَا وَأَعْدَاؤُهُ يَتْبَعُهُمْ ظَلاَمٌ.
9مَاذَا تَفْتَكِرُونَ عَلَى الرَّبِّ؟ هُوَ صَانِعٌ هَلاَكاً تَامّاً. لاَ يَقُومُ الضِّيقُ مَرَّتَيْنِ. 10فَإِنَّهُمْ وَهُمْ مُشْتَبِكُونَ مِثْلَ الشَّوْكِ وَسَكْرَانُونَ كَمِنْ خَمْرِهِمْ يُؤْكَلُونَ كَالْقَشِّ الْيَابِسِ بِالْكَمَالِ. 11مِنْكِ خَرَجَ الْمُفْتَكِرُ عَلَى الرَّبِّ شَرّاً الْمُشِيرُ بِالْهَلاَكِ. 12هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «إِنْ كَانُوا سَالِمِينَ وَكَثِيرِينَ هَكَذَا فَهَكَذَا يُجَزُّونَ فَيَعْبُرُ. أَذْلَلْتُكِ. لاَ أُذِلُّكِ ثَانِيَةً.
 13وَالآنَ أَكْسِرُ نِيرَهُ عَنْكِ وَأَقْطَعُ رُبُطَكِ». 14وَلكِنْ قَدْ أَوْصَى عَنْكَ الرَّبُّ: «لاَ يُزْرَعُ مِنِ اسْمِكَ فِي مَا بَعْدُ. إِنِّي أَقْطَعُ مِنْ بَيْتِ إِلَهِكَ التَّمَاثِيلَ الْمَنْحُوتَةَ وَالْمَسْبُوكَةَ. أَجْعَلُهُ قَبْرَكَ لأَنَّكَ صِرْتَ حَقِيراً». 15هُوَذَا عَلَى الْجِبَالِ قَدَمَا مُبَشِّرٍ مُنَادٍ بِالسَّلاَمِ: عَيِّدِي يَا يَهُوذَا أَعْيَادَكِ. أَوْفِي نُذُورَكِ فَإِنَّهُ لاَ يَعُودُ يَعْبُرُ فِيكِ أَيْضاً الْمُهْلِكُ. قَدِ انْقَرَضَ كُلُّهُ.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق