الأحد، مارس 20، 2011

لماذا تواجدت حقائق علمية بالكتاب المقدس


باسم الله القوى
بداية أبدأ بتسبيح اسمه القدوس لأن له القدرة و المجد الى أبد الآبدين آمين


كتابنا المقدس و حقائقه المذهلة
من الحقائق المذهلة لكتابنا المقدس بعهديه القديم و الجديد انه تعدى حدود العقل و طاف به فى رحابة
الكون و العالم الملموس الى رحابة العالم الروحى
و سابدأ بمعلومة روحية تتكلم عن مكان سكنى الارواح المتمردة مع  ملاحظة ان الذى تنبأ هو ايوب و هو كان موجود فى عصر الاباء قبل موسى النبى

ايوب 26
5 «اَلأَخْيِلَةُ تَرْتَعِدُ مِنْ تَحْتِ الْمِيَاهِ وَسُكَّانِهَا.
اعطانا علم سكنى الذين رفضوا تعاليم الله و تمردوا عليه و انهم يسكنون الهاوية و ان مكان الهاوية تحت الارض ( تحت المياة )
الأخيلة ترتعد من تحت المياه وسكانها= الأخيلة أي الأموات ( اشعياء 14 : 9- الهاوية من اسفل مهتزة لك لاستقبال قدومك منهضة لك الاخيلة جميع عظماء الارض اقامت كل ملوك الامم عن كراسيهم.( اشعياء 26 :14 - هم اموات لا يحيون اخيلة لا تقوم لذلك عاقبت و اهلكتهم و ابدت كل ذكرهم.(أش 9:14  أش 14:26).  وكانوا يتصورون أن الأموات يسكنون الهاوية، والهاوية تحت الأرض، تحت أعمق أعماق الماء، في مكان لا يدرك. والأموات فيها يرتعبون من الله مهما كان جبروتهم في حياتهم علي الأرض. الهاوية عريانه قدامه= نحن كبشر لا نستطيع أن نري الهاوية، لكنها مكشوفة أمام الله.



و قد اعطانا كماً معرفياً يفوق كل المعارف بطريقة سلسة خالية من التعقيدات و المصطلحات العلمية 

و اليكم نبوة مذهلة اعلنها لنا داود النبى بروح المعرفة عن ذوبان ثقب الاوزون و اثبتها العلماء بالفعل نتيجة للاحتباس الحرارى   
 25 مِنْ قِدَمٍ أَسَّسْتَ الأَرْضَ، وَالسَّمَاوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ. 26 هِيَ تَبِيدُ وَأَنْتَ تَبْقَى، وَكُلُّهَا كَثَوْبٍ تَبْلَى، كَرِدَاءٍ تُغَيِّرُهُنَّ فَتَتَغَيَّرُ  ( مزمور 102) و هنا يشبه داود النبى السماء كالثوب الذى يتلاشى و يذوب و يتحلل
و ها هو العلم يؤكد هذه الحقيقة و التى يصفها
ب (  الظاهرة الشاذة ) 

http://www.eeaa.gov.eg/arabic/main/env_ozone.asp
 طبقة الأوزون وأهميتها 


http://afrasianet.net/portal/index.php?option=com_content&task=view&id=3449&Itemid=56 
مجلة نيوساينتست: توقف حركة التيارات الهوائية في طبقات الجو العليا

لقد برزت ظاهرة شاذة ففي يونيو/ حزيران الماضي تشكلت فوق الولايات المتحدة الامريكية ومن ثم في يوليو/ تموز فوق قارة اوراسيا، وهي تعادل قوة هذه التيارات الهوائية المتعاكسة الاتجاه وادى الى توقف حركتها في طبقات الجو العليا. نتيجة لهذه الظاهرة توغلت تيارات الهواء الساخن القادمة من افريقيا في المحيط الجوي فوق روسيا وانحصرت هناك وحسب قول الخبير البريطاني " جمدت آلية دوران التيارات الهوائية في طبقات الجو العليا ".
كم من الوقت ستستمر هذه الظاهرة الشاذة امر غير معلوم، الا ان مايكل بليكبيرن يقول انها غير مرتبطة بالتغيرات المناخية الناتجة عن تسخين جو الكرة الارضية.

و قد يتوارد سؤال - لماذا اهتم الله بأن يجعل انبيائه يتنبؤن بأشياء قد لا يفهمونها فى وقتها كما قال دانيال و انا غير فاهم ( و انا دانيال ضعفت و نحلت اياما ثم قمت و باشرت اعمال الملك و كنت متحيرا من الرؤيا و لا فاهم (دانيال  8 :  27() و لكن الرب اهتم بان تكون المعارف العلمية و التى أكدها العلم الحديث كانت من أجل ان يصدق كل البشر ( و الفاهمون يضيئون كضياء الجلد و الذين ردوا كثيرين الى البر كالكواكب الى ابد الدهور (دانيال 12 :  3) و مصداقية النبوات التى وردت به - فهو اعطانا حقائق علمية و قد اثبت العلم مصدقيتها و لكنه ايضاً اعطانا حقائق روحية - فهل لا نأخذ بها !!فالرب كما يهتم بعقل الانسان فهو يهتم بالأكثر بروحه و التى هى اما ستمجد فى ملكوت ابدى او ستهلك ايضا هلاكاً ابدياً

لانه مكتوب عن ادوم هكذا قال رب الجنود الا حكمة بعد في تيمان هل بادت المشورة عن الفهماء هل فرغت حكمتهم (ارميا  49 :  7)
لانه مكتوب سابيد حكمة الحكماء و ارفض فهم الفهماء (كورونثوس اللاولى  1 :  19)

لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس (2بط  1 :  21)

ناطِقونَ بإسمِ الله
عندما نسمَعُ كلمة "نبي،" نُفكِّرُ بِدورِ النَّبِي وكأنَّهُ يُشبِهُ دورَ المُذيع الإعلامي الذي يُخبِرُنا عن الطقس، وعن التوقُّعات عمَّا ستكونُ حالُ الطقسِ في الغد. إنَّ كلِمَة نَبِي تعني بالحقيقة "الشخص الذي يتكلَّمُ نِيابةً عنِ الله." لهذا كانَ النبيُّ كائناً بشريَّاً تكلَّمَ اللهُ من خِلالِه. ولقد تكلَّمَ هؤلاء الأنبياء نيابةً عن الله بمَعنَيين. فأوَّلاً "أخبَروا" بكلمةِ الله بمعنى أنَّهم كانوا الوُعَّاظَ العِظام في الكتاب المقدَّس. ثُمَّ "أخبَروا مُسبَقاً: أو تنبَّأوا بأحداثٍ لم تحدُث بعد. وبعضُ هذه الأمور التي تنبَّأوا بها لا تزالُ تنتَظِرُ تحقيقَها.

يندَهِشُ الناسُ من البُعدِ المُستقبَلِي لخدمةِ النبي، الذي كانَ جزءاً ديناميكيَّاً حيوياً ولكن صغيراً من خدمة النبي. فالأنبياءُ لم يكونوا بالدرجةِ الأولى مُجرَّدَ مُخبِرينَ عن المُستقبَل، بل كانوا وُعَّاظاً. ولقد حضَّ الأنبياءُ شعبَ اللهِ على طاعةِ الكلمة وتطبيقها على حياتِهم الشخصيَّة. لقد استلمَ الأنبِياءُ غالِباً إعلاناتٍ نبويَّة عن حقائقَ جديدة، ولكن بمُعظَمِهم، إبتداءً من يشوع، وعظَ الأنبِياءُ بكلِمةِ اللهِ المُدوَّنة التي سبقَ وأُعطِيَت من خِلالِ مُوسَى. لهذا ُسمِّي مُوسى عملاقَ الأنبياء لأنَّهُ هو الذي استلمَ من الله الكلمة التي كرزَ بها الأنبياءُ اللاحِقون.

إنَّ كلِمَة نبِي مأخوذةٌ من كلِمَتَين تعنِيانِ، "الوقوفَ في المُقدِّمة للإنارة." فلقد وقفَ النبيُّ من أجلَ كلمةِ اللهِ المكتوبة وجعلها تُنِيرُ لكي يفهمَ شعبُ اللهِ كلِمَةَ الله. ولقد حضَّ النبِيُّ شعبَ الله على طاعَةِ وتطبيقِ كَلِمَةِ اللهِ في حياتِهم. فعندما كانَ يقبلَ النبيُّ إعلاناتٍ عن أحداثٍ مُستَقبَليَّة، حضَّ النبيُّ شعبَ الله دائماً على أن يعيشوا حياةً التقوى والقداسة، على ضوءِ الإعلان الذي أعطاهُ إيَّاهُ اللهُ ليُشارِكَهُ معَ شعبِهِ عنِ المُستَقبَل.

وبنعمة ربنا إذا أراد سأحاول ان أجمع النبوات العلمية و الروحية و التى كلمنا بها انبياء الله من العهدين القديم و الجديد 

هناك تعليق واحد:

  1. مسلسل الاختطاف مستمر فى مصر
    و العديد على
    http://facebook.com/anamse7y

    ردحذف