الخميس، ديسمبر 20، 2012

لا تقل شرع الله ايها الخبيث الكاذب

مدونة غيورة القبطية



لا تقل شرع الله ايها الخبيث الكاذب

أحكام الله هى تعطى فى معانيها معنى الحق الالهى , فالحق هو اشارة لله و ليس لشئ آخر , و قول الحق يجب ان لا يفرق بين انسان و انسان او بين رجل و أمرأة او بين قوى و ضعيف او بين مسلم و غير مسلم او بين ابيض و اسود او بين حاكم و محكوم او بين من له سلطان و من ليس له او من من علية القوم و من ادناهم او بين غنى و فقير - لان من يحكم هو يحكم فيما لله و ليس فيما للناس - لان الناس هم امام القضاء سواء ,و من هو قاضى له ان يصدر حكما يجب ان لا ينظر الى المستوى الاجتماعى او التوجه السياسى و لكن على الجزء المتخالف عليه بين الاطراف - لان الجميع سواسية امام القضاء الذى هو كما قلت لله وحده ,اى ان الله هو الذي سيدين من يصدر حكماً فيه من الظلم لانسان لمجرد انه ليس مسلم او لانه لم يدفع رشوة او لانه فقير او لانه ليس من التيار الاسلامى . لانكم اصبحتم مغالون و لستم عادلون 

شئ آخر يهمنى ان تعرفوه و تعوه جيداً عن شرع الله 
- فلا يصح أن آخذ كلام انسان و انسبه لله و اقول ( شرع الله ) او اقول ان الله هو قال لفلان و الله لم يكلمه و لم يسمع فلان صوته و عندما يجئ انسان و ينسب لله ان الله كلمه و الله لم يكلمه فهذا الانسان يصبح كاذبا و يضل كل من اتبعوه و صدقوه و عندما يحدد لى هذا الانسان الشريعة يجب ان ابحث عن اهدافه و نواياه - فهل هى خالصة لله ام هى لخدمة اطماعه ليكثر عنده من النوافل و الغنائم المغموسة بدماء المظلومين

فاذا كان الله هو الحق فهل انسب له اقوال باطلة كوصفه بانه ماكر و انه خير الماكرين و انسب له انه اى الله يسمح بالكذب فى حالة الحرب او انسب له انه يسمح بالظلم لمن هم غير المسلمين - حاشا لله ان يكون ماكرا او ان يكون آمراً بالكذب او ان يكون آمراً بالظلم - لان الماكر هو الضعيف الذى يلجأ للحيلة بمكر لكى يصل الى هدفه الخبيث و الذى يبدأ بالكذب و المداهنة و ايضاً الظالم لا يخاف الله و لا يعترف بيوم الدينونة 
سؤال آخر - هل الاخوان المسلمين فى حالة حرب مع المصريين , لكى يشيعوا الكذب و استخدامهم للحيل الماكرة للوصول لمكاسب غير شرعية !!!

فما نلاحظه الآن هو استخدام حيل ماكرة حقيرة و دنيئة للوصول لتحقيق اهداف سياسية فصلوها تفصيلا فى الدستور - موظفين كلمة ( شرع الله )  لتأجيج مشاعر البسطاء بهذه الكلمة الرنانة مستخدمين الجهل بحقيقة شريعة الله , بل وصل بهم التلاعب لاحباك حيلة قام بتنفيذها  "طلعت ابراهيم عبدالله "النائب العام ( الاخوانى )بان لعب لعبة حقيرة بتقديم الاستقالة و خرج باكذوبة ليشيع امام المصريين ان وكلاء النيابة ضغطوا عليه مهددين اياه"" بالسلاح "" لاجباره على كتابة استقالته و ترك منصبه - فنلاحظ انه كتب استقالته يوم الاثنين ( لتعرض يوم الاحد )من الاسبوع التالى - لكى يعطى لنفسه حق الرجوع قبل انتهاء الوقت الذى وضعه فى استقالته _ و هنا الغرض هو التخلص من الوكلاء للنيابة المعارضين للسياسة الاخوانية المتداخلة فى شؤن القضاء ليقعوا تحت طائلة القانون الاخوانى _ لكى يتم تطهير القضاء منهم كما تشيع هذه الجماعة المحظورة بان فى وكلاء النيابة_ بلطجية _ يجب محاسبتهم !!!


- الهذا الحد وصلت بكم الخباثة و الدهاء و المكرو الافتراء و الكذب بأن يتجاسر بعض اعضاء مجلس القضاء بالتهديد لوكلاء النيابة بمثولهم امام القضاء و توجيه ضربة قاضية لوكلاء النيابات , بالقضاء على مستقبلهم فى مذبحة لم تراها مصر من قبل بتوجيه تهمة الاعتداء و التهديد للنائب العام لاجباره بالتنازل عن منصبه تحت التهديد بالسلاح و اشهاره فى وجهه - يالكم من زبانية من جهنم  يا من تطلقون على انفسكم اخوان مسلمين 

فشريعة الله لا توضع فى يد من لا يستحق ,الذى يوظف الكذب و الخداع و المداهنة لوضع الابرياء خلف القضبان و محاكمتهم بتهم هم براء منها ,و مثل هؤلاء لا يتورعون ايضا هم  ان يسفكوا دماء ابناء الوطن لتحقيق نواياهم فى السيطرة على مقاليد القيادة لمصر و لشعب مصر و حتى اقوات الناس و على معيشتهم و على حياتهم و على حرياتهم , فالنظام الاخوانى لا يعبأ  باعباء المصريين  , لانهم هم عنده هم مجرد عدد فى الصندوق 

و ان اردنا ان نتعرف على كيف شرع الله للانسان ( اى - علمه الشريعة ) التى لا تحيد عن حق الله
 فالشريعة اعطاها الله لموسى النبى  لانه استحق ان يسمع صوت الله و يراه و لكن كان عليه اولاً ان يمر بمرحلة من مراحل التطهر التى تكون ( بالصوم عن الطعام و الشراب ) و هذا هو ما حدث مع موسى نبى الله الذى استحق ان يأخذ الشريعة من الله مكتوبة باصبع الله محفورة على حجرين ,و أما من قال غير ذلك فهو كاذب - فكيف لانسان ادعى ان ما يحكم به هو شرع الله و الله لم يكلم النبى الذى يتبعه هؤلاء المتاسلمون - و اقولها صراحة و انتم متفقون معى فى ان محمد نبى الاسلام لم يكلم الله مثلما كلم موسى النبى الله لانه هو ( كليم الله ) و اذا كان محمد لم يكلم الله و الله لم يكلم محمد فكيف تنسبون اقوال محمد و تشريعه بانه تشريع من عند الله ( ام ان محمد هو الهكم ) !!! فقولوها صراحة انكم عبيد محمد و لكن محمد ليس الله و لكنه من لقنكم الشريعة الاسلامية التى منها ان تقطع يد السارق اما غير ذلك فقد اخذه محمد من التوراة و اضاف اليها ما تريدون الآن تطبيقه علينا 

و اليكم ايها القضاة الظالمون التابعون لاطماع البشر ايها العبيد للمال يا من سجدتم لكرسى الحكم على مصر يا من عبدتك الاصنام فى مراكزكم التى لا تستحقونها يا من تلاعبتم بشرع الله لتتسيدوا بشرعكم الباطل لتحررو المجرمون و القتلة و تسجنون الابرياء ,يا من شاهدتم تعذيب الشباب و قتلهم و صفقتم لمن عذبوهم و سفكوا دمائهم داخل قصر الاتحادية ,يا من تعرفون المجرمون الذين يخطفون الشباب داخل مساجدكم ليقيموا عليهم حفلات التعذيب امام اعينكم ,

فأنتم مثلكم مثل عبدة الشيطان يا من حولتم جوامعك لسجون و معتقلات  يصرخ فيها الابرياء طالبين الرحمة و انتم لا تعرفون الرحمة ,يا من خلت قلوبكم من مهابة اليوم الي ستقفون فيه امام الله
-  فكلنا يا سادة  نتذكر قصة محمد الذى يبلغ من العمر 17 عاماً والذى تم تعذيبه فوق سطح جامع عمر مكرم و الذين رأيناهم و هم مجردينه من ملابسه و يقومون بتعذيبه و ادخل على يو تيوب للمشاهدة و اكتب (( د توفيق عكاشة يستمع لوالد محمد الذى تم تعذيبه فوق مسجد عمر مكرم لمدة 3 أيام من بعض بلطجية 6 )) و اكتب  (( دليل ادانة بلطجية مسجد عمر مكرم الطرف الثالث )) و بعد المشاهدة لا تنسوا ان ترحموا ايضاًعلى شهدائنا من الجنود المصريين الذين قتلوا بيد الاسلاميين فى رمضان الماضى و هم يحرسون حدود مصر و لا تنسوا القتل الممنهج لرجال الامن المركزى على الطريق فى سيناء و كل هذا و القاتل غير معروف للاخوان المسلمين و لكنه معروف لكل المصريين . لان الجهات التى تخطط للقضاء على رجال مصر المخلصين هى جهات معروفة لان لها ميليشياتها التى توفر لهم كل سبل الراحة فى سبيل التأمين بالبلطجة على كل المؤسسات الحكومية فى الدولة ( المنهوبة )
فكل ما يحدث فى مصر يحدث بمباركة احمد مكى ( وزير العدل ) هذا الرجل الذى لا يعرف العدل و لا العدالة فى حياته 
- و السؤال من اين لكم بالتمويل لهذه العصابة التى تؤمنكم اقصد لهذه الميليشيات  .

لذلك اقول لكم كفوا جعوراتكم عنا بشريعتكم التى تطبق على المظلومين و الابرياء و المقهورين و اليكم جزء من شرع الله لعلكم تتقونه 

تثنية 1
 17 لاَ تَنْظُرُوا إِلَى الْوُجُوهِ فِي الْقَضَاءِ. لِلصَّغِيرِ كَالْكَبِيرِ تَسْمَعُونَ. لاَ تَهَابُوا وَجْهَ إِنْسَانٍ لأَنَّ الْقَضَاءَ ِللهِ.

تثنية 9 
 9 حِينَ صَعِدْتُ إِلَى الْجَبَلِ لِكَيْ آخُذَ لَوْحَيِ الْحَجَرِ، لَوْحَيِ الْعَهْدِ الَّذِي قَطَعَهُ الرَّبُّ مَعَكُمْ، أَقَمْتُ فِي الْجَبَلِ أَرْبَعِينَ نَهَارًا وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً لاَ آكُلُ خُبْزًا وَلاَ أَشْرَبُ مَاءً. 10 وَأَعْطَانِيَ الرَّبُّ لَوْحَيِ الْحَجَرِ الْمَكْتُوبَيْنِ بِأَصَبعِ اللهِ، وَعَلَيْهِمَا مِثْلُ جَمِيعِ الْكَلِمَاتِ الَّتِي كَلَّمَكُمْ بِهَا الرَّبُّ فِي الْجَبَلِ مِنْ وَسَطِ النَّارِ فِي يَوْمِ الاجْتِمَاعِ. 11 وَفِي نِهَايَةِ الأَرْبَعِينَ نَهَارًا وَالأَرْبَعِينَ لَيْلَةً، لَمَّا أَعْطَانِيَ الرَّبُّ لَوْحَيِ الْحَجَرِ، لَوْحَيِ الْعَهْدِ، 12 قَالَ الرَّبُّ لِي: قُمِ انْزِلْ

تثنية 10
12 «فَالآنَ يَا إِسْرَائِيلُ، مَاذَا يَطْلُبُ مِنْكَ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلاَّ أَنْ تَتَّقِيَ الرَّبَّ إِلهَكَ لِتَسْلُكَ فِي كُلِّ طُرُقِهِ، وَتُحِبَّهُ، وَتَعْبُدَ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ، 13 وَتَحْفَظَ وَصَايَا الرَّبِّ وَفَرَائِضَهُ الَّتِي أَنَا أُوصِيكَ بِهَا الْيَوْمَ لِخَيْرِكَ.

تثنية 16
18 «قُضَاةً وَعُرَفَاءَ تَجْعَلُ لَكَ فِي جَمِيعِ أَبْوَابِكَ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ حَسَبَ أَسْبَاطِكَ، فَيَقْضُونَ لِلشَّعْبِ قَضَاءً عَادِلاً. 19 لاَ تُحَرِّفِ الْقَضَاءَ، وَلاَ تَنْظُرْ إِلَى الْوُجُوهِ، وَلاَ تَأْخُذْ رَشْوَةً لأَنَّ الرَّشْوَةَ تُعْمِي أَعْيُنَ الْحُكَمَاءِ وَتُعَوِّجُ كَلاَمَ الصِّدِّيقِينَ. 20 الْعَدْلَ الْعَدْلَ تَتَّبعُ

تثنية 19
مَنْ ضَرَبَ صَاحِبَهُ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَهُوَ غَيْرُ مُبْغِضٍ لَهُ مُنْذُ أَمْسِ وَمَا قَبْلَهُ. 5 وَمَنْ ذَهَبَ مَعَ صَاحِبِهِ فِي الْوَعْرِ لِيَحْتَطِبَ حَطَبًا، فَانْدَفَعَتْ يَدُهُ بِالْفَأْسِ لِيَقْطَعَ الْحَطَبَ، وَأَفْلَتَ الْحَدِيدُ مِنَ الْخَشَبِ وَأَصَابَ صَاحِبَهُ فَمَاتَ، فَهُوَ يَهْرُبُ إِلَى إِحْدَى تِلْكَ الْمُدُنِ فَيَحْيَا.

11 «وَلكِنْ إِذَا كَانَ إِنْسَانٌ مُبْغِضًا لِصَاحِبِهِ، فَكَمَنَ لَهُ وَقَامَ عَلَيْهِ وَضَرَبَهُ ضَرْبَةً قَاتِلَةً فَمَاتَ، ثُمَّ هَرَبَ إِلَى إِحْدَى تِلْكَ الْمُدُنِ، 12 يُرْسِلُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَأْخُذُونَهُ مِنْ هُنَاكَ وَيَدْفَعُونَهُ إِلَى يَدِ وَلِيِّ الدَّمِ فَيَمُوتُ. 13 لاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَلَيْهِ

15 «لاَ يَقُومُ شَاهِدٌ وَاحِدٌ عَلَى إِنْسَانٍ فِي ذَنْبٍ مَّا أَوْ خَطِيَّةٍ مَّا مِنْ جَمِيعِ الْخَطَايَا الَّتِي يُخْطِئُ بِهَا. عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ عَلَى فَمِ ثَلاَثَةِ شُهُودٍ يَقُومُ الأَمْرُ.  


إِذَا قَامَ شَاهِدُ زُورٍ عَلَى إِنْسَانٍ لِيَشْهَدَ عَلَيْهِ بِزَيْغٍ، 17 يَقِفُ الرَّجُلاَنِ اللَّذَانِ بَيْنَهُمَا الْخُصُومَةُ أَمَامَ الرَّبِّ، أَمَامَ الْكَهَنَةِ وَالْقُضَاةِ الَّذِينَ يَكُونُونَ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ. 18 فَإِنْ فَحَصَ الْقُضَاةُ جَيِّدًا، وَإِذَا الشَّاهِدُ شَاهِدٌ كَاذِبٌ، قَدْ شَهِدَ بِالْكَذِبِ عَلَى أَخِيهِ، 19 فَافْعَلُوا بِهِ كَمَا نَوَى أَنْ يَفْعَلَ بِأَخِيهِ. فَتَنْزِعُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسْطِكُمْ.

تثنية 24
1 «إِذَا أَخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَتَزَوَّجَ بِهَا، فَإِنْ لَمْ تَجِدْ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْهِ لأَنَّهُ وَجَدَ فِيهَا عَيْبَ شَيْءٍ، وَكَتَبَ لَهَا كِتَابَ طَلاَق وَدَفَعَهُ إِلَى يَدِهَا وَأَطْلَقَهَا مِنْ بَيْتِهِ، 2 وَمَتَى خَرَجَتْ مِنْ بَيْتِهِ ذَهَبَتْ وَصَارَتْ لِرَجُل آخَرَ، 3 فَإِنْ أَبْغَضَهَا الرَّجُلُ الأَخِيرُ وَكَتَبَ لَهَا كِتَابَ طَلاَق وَدَفَعَهُ إِلَى يَدِهَا وَأَطْلَقَهَا مِنْ بَيْتِهِ، أَوْ إِذَا مَاتَ الرَّجُلُ الأَخِيرُ الَّذِي اتَّخَذَهَا لَهُ زَوْجَةً، 4 لاَ يَقْدِرُ زَوْجُهَا الأَوَّلُ الَّذِي طَلَّقَهَا أَنْ يَعُودَ يَأْخُذُهَا لِتَصِيرَ لَهُ زَوْجَةً بَعْدَ أَنْ تَنَجَّسَتْ. لأَنَّ ذلِكَ رِجْسٌ لَدَى الرَّبِّ.


14 «لاَ تَظْلِمْ أَجِيرًا مِسْكِينًا وَفَقِيرًا مِنْ إِخْوَتِكَ أَوْ مِنَ الْغُرَبَاءِ الَّذِينَ فِي أَرْضِكَ، فِي أَبْوَابِكَ. 15 فِي يَوْمِهِ تُعْطِيهِ أُجْرَتَهُ، وَلاَ تَغْرُبْ عَلَيْهَا الشَّمْسُ، لأَنَّهُ فَقِيرٌ وَإِلَيْهَا حَامِلٌ نَفْسَهُ، لِئَلاَّ يَصْرُخَ عَلَيْكَ إِلَى الرَّبِّ فَتَكُونَ عَلَيْكَ خَطِيَّةٌ.


19 «إِذَا حَصَدْتَ حَصِيدَكَ فِي حَقْلِكَ وَنَسِيتَ حُزْمَةً فِي الْحَقْلِ، فَلاَ تَرْجعْ لِتَأْخُذَهَا، لِلْغَرِيبِ وَالْيَتِيمِ وَالأَرْمَلَةِ تَكُونُ، لِكَيْ يُبَارِكَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي كُلِّ عَمَلِ يَدَيْكَ. 20 وَإِذَا خَبَطْتَ زَيْتُونَكَ فَلاَ تُرَاجعِ الأَغْصَانَ وَرَاءَكَ، لِلْغَرِيبِ وَالْيَتِيمِ وَالأَرْمَلَةِ يَكُونُ. 21 إِذَا قَطَفْتَ كَرْمَكَ فَلاَ تُعَلِّلْهُ وَرَاءَكَ. لِلْغَرِيبِ وَالْيَتِيمِ وَالأَرْمَلَةِ يَكُونُ.
شريعة قطع اليد 
تثنية 25
11 «إِذَا تَخَاصَمَ رَجُلاَنِ، رَجُلٌ وَأَخُوهُ، وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِكَيْ تُخَلِّصَ رَجُلَهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ، وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ، 12 فَاقْطَعْ يَدَهَا، وَلاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ

1 «إِذَا كَانَتْ خُصُومَةٌ بَيْنَ أُنَاسٍ وَتَقَدَّمُوا إِلَى الْقَضَاءِ لِيَقْضِيَ الْقُضَاةُ بَيْنَهُمْ، فَلْيُبَرِّرُوا الْبَارَّ وَيَحْكُمُوا عَلَى الْمُذْنِبِ. 2 فَإِنْ كَانَ الْمُذْنِبُ مُسْتَوْجِبَ الضَّرْبِ، يَطْرَحُهُ الْقَاضِي وَيَجْلِدُونَهُ أَمَامَهُ عَلَى قَدَرِ ذَنْبِهِ بِالْعَدَدِ. 3 أَرْبَعِينَ يَجْلِدُهُ. لاَ يَزِدْ

هناك 4 تعليقات:

  1. أرد فقط على نص والله خير الماكرين
    أولا القرآن نزل باللغة العربية على النبي العربي سيدنا محمد باللغة العربية ويوجد في اللغة العربية شيء اسمه المواربة يعني معنى الاية ان مكرتكم سوف نمكر باختصار لكن سؤالي لحضرتك ما معنى " فاستيقظ الرب كنائم جبار معيط من الخمر .
    مز : 65:78
    فهل يليق أن يكون هكذا الإله ؟

    ردحذف
  2. منفضلك تشرح يعنى ايه نزل القرآن على النبى - ان كان الله لم يكلمه و لم يسمع محمد صوت الله فكيف يقول القرآن عن الله انه يصف نفسه بان خير الماكرين - مين اللى سمع ربنا بيقول عن ذاته انه ( مكار ) - ارجو من المتحدث ان يتكلم عن وعى و يفكر - تابع الرد عن شبهة - فاستيقظ الرب كنائم معيط من الخمر - الله لا ينام و الله لا يسكر و الله له ان يترك شعبه فى يد اعدائه عندما يفضب عليهم - و ايضا الله يعود فيرحم شعبه و يكون ضر باته لاعداء شعبه كمن يعود من غفوة طويلة - تابع

    ردحذف
  3. "فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر. فضرب أعداءه إلى الوراء. جعلهم عاراً أبديا. ورفض خيمة يوسف ولم يختر سبط افرايم. بل اختار سبط يهوذا جبل صهيون الذي احبه. وبنى مثل مرتفعات مقدسه كالأرض التي أسسها إلى الأبد. واختار داود عبده وأخذه من حظائر الغنم. من خلف المرضعات أتى به ليرعى يعقوب شعبه وإسرائيل ميراثه. فرعاهم حسب كمال قلبه وبمهارة يديه هداهم."

    لم يستمر غضب الله على شعبه بل استيقظ كنائم= ونومه هنا كناية عن أنه ترك شعبه للتأديب وضرب أعداؤه الذين أذلوا شعبه واستعبدوهم ورفض كل شعب إسرائيل (يوسف وإفرايم) وأختار سبط يهوذا ليخرج منه داود الملك الذي اختاره الله. وبنى مثل مرتفعات مقدسة= الهيكل في أورشليم ولكن هذه الآيات تشير للمسيح الذي إذ وجد شعبه مستعبداً للشيطان، جاء وتجسد من سبط يهوذا ومن نسل داود. ومات. ولكنه لم يستمر ميتاً بل كان في موته كجبار معيط من الخمر. وكان كنائم ثم استيقظ بقيامته. وضرب أعدائه إلى الوراء وهم الشياطين وجعلهم عاراً أبدياً. ولأن اليهود هم الذين صلبوه ثم رفضوا الإيمان به، رفضهم هو= رفض خيمة يوسف واختار كنيسته عروساً له= اختار سبط يهوذا جيل صهيون الذي أحبه. وأسس كنيسته السماوية= وبنى مثل مرتفعات مقدسة= أي بنى كنيسته مثل مرتفعات مقدسة وثبتها للأبد كالأرض التي أسسها إلى الأبد. وكان المسيح وسط كنيسته الراعي الصالح= فرعاهم حسب كمال قلبه. وبقوته قاد كنيسته= بمهارة يديه هداهم. أخذه من حظائر الغنم= أي تجسد المسيح ابن داود من البشر وهم الغنم الذين رعاهم بعد هذا.

    ردحذف
  4. تعلمنا عند دراسة الكتاب المقدس ان لا نستقطع اية و نبنى عليها تعليقات غبية لا تفيد - و لكن علينا ان ندرس الاصحاح كاملا لكى نصل الى الفهم الصحيح للاصحاح

    و ساضع لك الجزء من المزمور لعلك تفهم ما اقصده

    56 فَجَرَّبُوا وَعَصَوْا اللهَ الْعَلِيَّ، وَشَهَادَاتِهِ لَمْ يَحْفَظُوا، 57 بَلِ ارْتَدُّوا وَغَدَرُوا مِثْلَ آبَائِهِمْ. انْحَرَفُوا كَقَوْسٍ مُخْطِئَةٍ. 58 أَغَاظُوهُ بِمُرْتَفَعَاتِهِمْ، وَأَغَارُوهُ بِتَمَاثِيلِهِمْ. 59 سَمِعَ اللهُ فَغَضِبَ، وَرَذَلَ إِسْرَائِيلَ جِدًّا، 60 وَرَفَضَ مَسْكِنَ شِيلُوِ، الْخَيْمَةَ الَّتِي نَصَبَهَا بَيْنَ النَّاسِ. 61 وَسَلَّمَ لِلسَّبْيِ عِزَّهُ، وَجَلاَلَهُ لِيَدِ الْعَدُوِّ. 62 وَدَفَعَ إِلَى السَّيْفِ شَعْبَهُ، وَغَضِبَ عَلَى مِيرَاثِهِ. 63 مُخْتَارُوهُ أَكَلَتْهُمُ النَّارُ، وَعَذَارَاهُ لَمْ يُحْمَدْنَ. 64 كَهَنَتُهُ سَقَطُوا بِالسَّيْفِ، وَأَرَامِلُهُ لَمْ يَبْكِينَ.


    65 فَاسْتَيْقَظَ الرَّبُّ كَنَائِمٍ، كَجَبَّارٍ مُعَيِّطٍ مِنَ الْخَمْرِ. 66 فَضَرَبَ أَعْدَاءَهُ إِلَى الْوَرَاءِ. جَعَلَهُمْ عَارًا أَبَدِيًّا. 67 وَرَفَضَ خَيْمَةَ يُوسُفَ، وَلَمْ يَخْتَرْ سِبْطَ أَفْرَايِمَ. 68 بَلِ اخْتَارَ سِبْطَ يَهُوذَا، جَبَلَ صِهْيَوْنَ الَّذِي أَحَبَّهُ. 69 وَبَنَى مِثْلَ مُرْتَفَعَاتٍ مَقْدِسَهُ، كَالأَرْضِ الَّتِي أَسَّسَهَا إِلَى الأَبَدِ. 70 وَاخْتَارَ دَاوُدَ عَبْدَهُ، وَأَخَذَهُ مِنْ حَظَائِرِ الْغَنَمِ. 71 مِنْ خَلْفِ الْمُرْضِعَاتِ أَتَى بِهِ، لِيَرْعَى يَعْقُوبَ شَعْبَهُ، وَإِسْرَائِيلَ مِيرَاثَهُ. 72 فَرَعَاهُمْ حَسَبَ كَمَالِ قَلْبِهِ، وَبِمَهَارَةِ يَدَيْهِ هَدَاهُمْ.

    ردحذف