باسم ربنا يسوع المسيح قاضينا العادل قاضى الارامل و ابو الايتام و الذى رفعنا أمامه امرنا طالبين بالصوم و الصلوات ان يمد يده لنا بالمعونة السماوية و اول ما اعطانا ربنا أعطانا روح التعزية و التى هى روح لا يمكن أن يشعر بها غير المؤمنين و هى روح سلام عجيب و سكينة و هدوء عجيب لدرجة الشعور بالشفقة على من هو غير مسيحى مؤمن مثلنا , فنحن يا اخوتى لنا أب سماوى ينزع أحزاننا لتتحول فينا الى روح الرجاء و الشعور بسلام فائق الوصف بالرغم من شدة مصابنا و الذى لو حدث لمن بهم ارواح الشياطين لكانوا بروح الشر حولوها الى نار لتاتى على الاخضر و اليابس و ذلك لفقدهم الرجاء و ايضا لانهم العوبة فى يد شيطان مُحرض على الشرور -----
فعلينا ان نتذكر هذه الآيات و اما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان (غل 5 : 22)فعطايا روح الله القدوس هى عطايا سماوية لا يستطيع انسان انتزاعها فمن هو الذى يستطيع أن يمنع عطايا الله العادل
و تعالوا نشوف ربنا بيقول ايه لينا هنا ( و ليملاكم اله الرجاء كل سرور و سلام في الايمان لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس (رو 15 : 13) يا له من عطاء سماوى الهنا يعطينا السرور - فهل يستطيع انسان ان ينزع السرور الذى هو هبة من الله وضعه فى قلوبنا
و قد امرنا الله بالفرح - هل تتخيلون هذا اننا مأمورون بالفرح - طيب انتوا مش مصدقين - اقروا الآيات دى ( افرحوا بالرب و ابتهجوا يا ايها الصديقون و اهتفوا يا جميع المستقيمي القلوب (مز 32 : 11) تخيلوا ان الله بيامرنا ازاى بالفرح بربنا
شوفوا كمان اشعياء النبى قال لينا ايه ( بل افرحوا و ابتهجوا الى الابد فيما انا خالق لاني هانذا خالق اورشليم بهجة و شعبها فرحا (اش 65 : 18) و شوفوا كمان رب المجد قال لينا ايه و هو فى ايام جسده ( افرحوا و تهللوا لان اجركم عظيم في السماوات فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم (مت 5 : 12)-و نحن نتعجب من هذه الاوامر الالهية - فهل نفرح فى الالام !!! حاجة غريبة مش كدة بس احنا مطلوب مننا ان نشعر بالله فى حياتنا كل لحظة و شوفوا ربنا بيقولنا ايه كمان على لسان اشعياء النبى ( و مفديو الرب يرجعون و ياتون الى صهيون بترنم و فرح ابدي على رؤوسهم ابتهاج و فرح يدركانهم و يهرب الحزن و التنهد (اش 35 : 10) فحقيقى باقولها لكل اخوتى نحن شعب يحزن و حينما يحزن عليه ان يفرح - لان الله وعدنا بفرح سماوى و اما ايام الحزن فهى كظل عابر كما قال موسى النبى - فما هى حياة الانسان الا ظل عابر الى حياة ابدية - تخيلوا حياة و معاشرة حقيقة لقديسين حقيقييين كنا بنسمع عن بطولاتهم فى الايمان - تخيلوا اننا سنعيش مع الشهداء الذين سُفك دمهم شهادة لالهنا "الطيب "كما يدعوه ابونا داود لمعى
فنحن نعيش الايمان الحقيقى و القداسة الحقيقة فى عالم يحركه الشيطان بكل شروره و شوفوا كمان ربنا بيقول لينا ايه ( اطلبوا الخير لا الشر لكي تحيوا فعلى هذا يكون الرب اله الجنود معكم كما قلتم (عاموس 5 : 14)
( ابغضوا الشر و احبوا الخير و ثبتوا الحق في الباب لعل الرب اله الجنود يتراءف على بقية يوسف (عاموس 5 : 15)(المبغضين الخير و المحبين الشر النازعين جلودهم عنهم و لحمهم عن عظامهم (ميخا 3 : 2)تخيلوا ان اللى بيطلبوا الشر" ميخا النبى " اتكلم عن عقابهم كانهم بينزعو جلودهم من اجسادهم و كانهم بينزعوا لحمهم عن عظامهم - فهذا وصف لآلام ابدية يا اخوتى لاهل و اتباع ابليس الذين يفرحون بالشر و روح الانتقام تملاهم - فعلينا أن نحترس لان الله لم يتركنا فى جهالة لانه كما اعطانا وصف للحياة فى الملكوت الابدى اعطانا ايضا الوصف للعذاب الابدى .
و حقيقى لا استطيع غير ان اقف مشدوهة امام قول قاله بولس الرسول الذى كان يوما من الايام مضطهدا لشعب الكنيسة و الذى اصبح يتكلم عن المحبة قائلا (المحبة فلتكن بلا رياء كونوا كارهين الشر ملتصقين بالخير (رو 12 : 9) فعلينا ان نتبع هذه الوصيىة التى هى قمة السمو و نعمل بنصيحة بولس رسول الله , بأن نحب المسلمين يا اخوتى و لا نعاديهم مهما فعلوا بنا لان منهم ناس كتير يستحقوا المحبة و بلا رياء و اما غير المستحقين الذين يسعون الى الشر من أجل تاجيج روح العداء فلهؤلاء نقول (( لينتهركم الرب )) كما قال الملاك ميخائيل للشيطان و اما نحن فيأمرنا الله على لسان رسوله بولس قائلا ( لا يغلبنك الشر بل اغلب الشر بالخير (رو 12 : 21)فالمسيحية الحقيقية هى مثال متجسد للخير و للفرح و السلام و لطول الاناة و السعى لنشر المحبة - و ايضا لان التاريخ المسيحى الذى وصل الينا على يد اباء عاشوا الضيقة و الاضطهاد فقد اهتموا ايضا ان يعطونا العلم بان من بعد الضيقة أكيد فيه رد من السماء . و المجد لالهنا القدوس من الآن و الى دهر الدهور - آمين
جائنى استفسار و بصراحة اضظريت ان ارد عليه على الرغم من انه اجيب عنه هنا كثيرا و ايضا كما هى عادة الاخوة ( المسلمين الجهلاء ) فهم يميلوا الى التعليق فى غير الموضوع و لكننا نرى انه من الواجب ان نرد عليهم لألا نعاقب امام الله لو تجاهلناهم مثلما يفعل مشايخهم الذين يفون و يدورون و لا يعطون اجابة و لكن نحن بنعمة ربنا عندنا كل الاجابات لان الله هو واهب الايمان و ايضا هو واهب الدليل على وجوده و نحن لسنا الا موصلين لرسالة الله الى هؤلاء ( الضالون )
ردحذفبداية تجاهلت عنوان السؤال لانه فى غير محله و لكنى جزأت الرسالة للرد عليها جزء - جزء
=============واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا. لأن الاعمال التي أعطاني الآب لأكملها هذه الأعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني.
37 والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته.
لإصحاح 01 الفقرة 18
الله لم يره أحد قط :
****************
يوحنا 1: 18
الله لم يره أحد قط الإبن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر
تؤمن الكنيسة بمقولة : ( فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد (رسالة يوحنا الأولى 5: 7)}
يؤمن المسيحيون بأن الآب والكلمة والروح القدس متساوون في كل شيء بلا فارق وبلا انفصال. فالمسيحيين يؤمنون بألوهية الآب والإبن والروح القدس .
الآن نسأل الكنيسة ونقول :
إن كان الآب والابن والروح القدس إله واحد بالجوهر والذات .. فكيف تؤمن الكنيسة بألوهية يسوعها وإنجيل يوحنا يقول : ( الله لم يره أحد قط الإبن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبر(يوحنا 1: 18 )
++++ ده سؤالك الاول و الرد هو( قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته و لم تعرفني يا فيلبس الذي راني فقد راى الاب فكيف تقول انت ارنا الاب (يو 14 : 9)و هذا الرد هو نوع من التعجب من عدم الايمان بالله مقيم الموتى بكلمته و ايضا غافر الخطايا بكلمته فمن المعروف عن السيد المسيح انه هو ماحى الخطايا لانه هو الوحيد الذى يغفر خطايا البشر و هذا رأينا فى غفرانه لخطية المشلول و الذى قال له مغفورة لك خطياك و اكد سلطانه بانه هو غافر الخطايا بان قال له قم و احمل سريرك و امش - ايه رايك ايها السائل ( المُهذب )
و ده الجزء الثانى من سؤالك
ردحذففإن اختلفت الأقانيم الثلاثة في الجوهر أو في الذات .. إذا تكون العقيدة المسيحية عقيدة وثنية .وإن لم يكن هناك اختلاف فكيف رأى الناس الله في يسوع أو جزء منه (أليس يسوع الإبن جزء لا يتجزأ من الله “كما تؤمنوا”؟ والرب ظهر في الجسد) ويوحنا قال : {الله لم يره أحد قط (يوحنا 1: 18 )؟
++++ فعلا الله لا يتجزأ و ده لان الله لانه قال لنا ( 24 إِذَا اخْتَبَأَ إِنْسَانٌ فِي أَمَاكِنَ مُسْتَتِرَةٍ أَفَمَا أَرَاهُ أَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ؟ أَمَا أَمْلأُ أَنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ، يَقُولُ الرَّبُّ؟- ارميا 23 ) و كمان السيد المسيح قال لنا ( 24 اَللهُ رُوحٌ. وَالَّذِينَ يَسْجُدُونَ لَهُ فَبِالرُّوحِ وَالْحَقِّ يَنْبَغِي أَنْ يَسْجُدُوا»- يوحنا 4 ) و السؤال هل روح الله الذى هو ملأ الكون من الممكن ان يتجزأ !!! فهذه سذاجة - مش كدة بردو و لكن الاختلاف ليس فى التجزأ و لكن الاختلاف فى العمل الالهى - فانت عندك عقل و عندك يد و عندك لسان - و لذلك يدك تتحرك كما يريد عقلك و ايضا لسانك ينطق كما يمليه عقلك - فهل انت مجزأ الى قطع !!!!فكر شوية - و السؤال الساذج هل تستطيع ان ترى الكون و انت بحجمك الضئيل - سؤال كمان - هل تستطيع ان ترى الروح ( لأن الله هو روح )و لذلك كان قول يوحنا ان الله لم يراه احد - و لكنه قال قبلها ( 14 وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا. - يوحنا 1 ) و هذه هى آية التجسد الالهى ان الله ظهر فى الجسد و ليس معناها ان الله ترك الكون ليحل بروحه فى داخل جسد المسيح - كما يقول الجهلاء - لان الروح لا يحده جسد - مش كدة بردو يا حضرة السائل ( المهذب )
و ده الجزء التالت من سؤال -
رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس6
15 الذي سيبينه في أوقاته المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك و رب الأرباب 16 الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره أحد من الناس و لا يقدر أن يراه الذي له الكرامة و القدرة الأبدية آمين..
الموت سيكون نتاج من يرى الله .
خروج 33: 20
و قال لا تقدر أن ترى وجهي لأن الأنسان لا يراني و يعيش
العجيب أن الكتاب المقدس يقول أن هناك الكثيرون من رأوا الله وعاشوا مثل :
تكوين 32: 30
فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه و نجيت نفسي..
ملحوظة :
اعتذر لك ان كنت عن غير قصد زعلتك ..متأسف
و هنا انتهى التساؤل المهذب و ارد عليك اوقول ان الله كانت له ظهورات عديدة فى العهد القديم وهذا الظهور ( فى صورة انسان ) حدث مع ابراهيم و مع يعقوب و مع موسى النبى و مع دانيال و و لو قلبت فى المدونة حتلاقى الاجابات و لكنكم تخافون القراءة خشية الايمان بالله الواحد و ليس الاحد الذى هو جبريل او دحى الكلبى ايهما الهك فلست ادرى
شكرا على استفسارك الذى دلل على انك قارئ ( جاهل ) لهذه المدونة
ملحوظة اتعلم تعلق فى نفس الموضوع المنشور