tag:blogger.com,1999:blog-8001324376571484679.post2396796527242269652..comments2023-08-08T14:30:26.285+03:00Comments on مدونة غيورة القبطية: تفسيرالى ماذا ترمز كلمة (( الثدى)) فى نشيد الانشادAnonymoushttp://www.blogger.com/profile/08673619322319240491noreply@blogger.comBlogger3125tag:blogger.com,1999:blog-8001324376571484679.post-55288661608063741692011-06-21T11:50:45.933+02:002011-06-21T11:50:45.933+02:00ولقد أعلن أساطين الفصاحة والبلاغة والبيان خضوعهم و...ولقد أعلن أساطين الفصاحة والبلاغة والبيان خضوعهم وخشوعهم امام هذا الإعجاز القرآني المتحدي وشمل هذا الخضوع عددا من الذين ظلوا على وثنيتهم وعلى شركهم لكنهم لم يستطيعوا إلا أن يعلنوا أن هذا الإعجاز القرآني فوق طاقات البشر وملكاتهم ومن ثم فهو من عند الله .فأمام التحدي المعجز والإعجاز المتحدي(آلم*ذلك الكتاب لاريب فيه )البقرة 1،2<br />(وإنه لكتاب عزيز*لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه*تنزيل من حكيم حميد)فصلت 42،41<br />(بل هو قراءن مجيد*في لوح محفوظ) البروج 21،22<br />(أفلا يتدبرون هذا القرآن *ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا) النساء 82<br />(وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله *ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل الكتاب لاريب فيه من رب العالمين*أم يقولون افتراه*قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله غن كنتم صادقين)يونس 37،38<br />(أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ *بل لايؤمنون*فليأتوا بحديث مثله إن كانوا صادقين*) الطور 33،34<br />( آلم * تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ * أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ } السجدة 1،3<br />(أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ *فاءلم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون*) هود 14،13<br />(وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين* فاءن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة* أعدت للكافرين)البقرة 24،23<br />أمام هذا التحدي المعجز والإعجاز المتحدي دائما وأبدا خشعت ملكات الفصاحة والبلاغة والبيان لدى البشر فقالت ان هذا القرآن ليس قول بشر وإنما هو كلام الله .. فأبو عبد شمس الوليد ابن المغيرة ابن عبد الله ابن مخزوم وهو من زعماء قريش وزنادقتها ومن قضاة العرب في الجاهلية والملقب بالعدل لأنه كان عدل قريش كلها قال عندما سمع القرآن من رسول الله صلى الله عليه وسلم سورة غافر :<br />والله لقد سمعت من محمد كلاما آنفا ماهو من كلام الإنس ولا من كلام الجن .والله ماهو بكاهن فقد رأينا الكهان فما هو بزمزمة الكاهن ولاسجعه.<br />ووالله ماهو بمجنون فقد رأينا الجنون وعرفناه فما هو بخنقه ولاتخاجله ولا وسوسته .<br />ووالله ماهو بشاعر فقد عرفنا الشعر كله رجزه وهزجه وقريضه ومقبوضه ومبسوطه فما هو بشاعر.<br />ووالله ماهو بساحر فقد رأينا السحار وسحرهم فما هو بنقثه ولاعقده.<br />والله إن لقوله لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أصله لمغدق وإن فرعه لمثمر وإنه يعلو ولا يعلى عليه وما أنتم يامعشر قريش بقائلين فيه من هذا شيئا إلا وأعرف أنه باطل .Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8001324376571484679.post-74776633819242572802011-06-21T09:41:10.818+02:002011-06-21T09:41:10.818+02:00غيورة القبطية أنت تتجاهلين منهج الإزدراء للأنبياء ...غيورة القبطية أنت تتجاهلين منهج الإزدراء للأنبياء في الكتاب المقدس ونفي العصمة عنهم وأدى ذلك إلى القول بأن مريم العذراء عليها السلام التي ولدت المسيح هي من نسل خطيئة الزنا فهي من نسل داود الزاني وداود هذا من نسل يهوذا الزاني والذي من نسله توالى أبناء الزنا حتى مريم عليها السلام <br />تكوين 29،1،38:<br />إنها مدرسة الإزدراء للإنبياء والمرسلين النافية للعصمة والتي أساءت وتسيء إلى حكمة الله سبحانه وتعالى اصطفاء هؤلاء المرسلين ... بل تصاعد الإزدراء في هذه المدرسة إلى حيث طال الذات الإلهية تعالى الله عما يصفون.......<br />فنسبوا إلى الله الحزن والأسف ((فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض وتأسف في قلبه )) تكوين 6 6<br />ونسبوا الى الله نقض العهد ((نقضت عهد عبدك))المزامير 38،39<br />ونسبوا إليه البداء وتغيير الرأي والرجوع عن التدبير والقضاء ((غير الرب رأيه))خروج 1،5<br />وإمعانا في هذا الضلال وحتى يستأثر المسيح بالكمال المطلق لتأليهه ونفي العصمة عن الأنبياء والمرسلين <br />ثم نفي نبوة النبي محمد عليه الصلاة والسلام وأنه لم يأت بمعجزة . وذلك لينسبوا للمسيح وحده من المعجزات ما لا نظير لها عند أي من الأنبياء.<br />والمعجزة هي خارق العادة المفارق للسنن المعتادة الذي يظهره الله تعالى على أيدي الأنبياء والمرسلين تحديا لأقوامهم الذين يعجزون عن الإتيان بأمثالها <br />وذلك إقامة للحجة على هؤلاء الأقوام بأن هؤلاء الأنبياء والمرسلين صادقون فيما إليه يدعون..<br />ولقد تميزت المعجزات في الضوء الذي سبق الإسلام بأنها كانت معجزات مادية تدهش العقول وذلك تناسبا مع طور طفولة العقل البشري فلما بلغت الإنسانية سن الرشد وغدا لملكة العقل الإنساني في الهدى والرشاد جاءت معجزة رسول الإسلام عقلية لاتدهش العقل فتشله عن الفعل وانما تستفزه وتستحثه ليتفكر ويتدبر في الإعجاز الذي جاء به القرآن الكريم والذي تحدى به الإنس والجن تحديا أبديا أن يأتوا بشيء مثل هذا الذي جاء به القرآن الكريم .Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8001324376571484679.post-46761407726650542882011-06-21T08:47:16.710+02:002011-06-21T08:47:16.710+02:00تفسير رائع وأشكرك عليه فياريت بعد إذن فخامتك تشرحي...تفسير رائع وأشكرك عليه فياريت بعد إذن فخامتك تشرحي لنا هذا النص من نشيد الانشاد الروحي :<br /><br /> 1. ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة (عيناك )حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد.<br /> 2 (اسنانك )كقطيع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم وليس فيهنّ عقيم.<br /> 3 (شفتاك) كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك.<br /> 4 (عنقك) كبرج داود المبني للاسلحة.<br />5 هنّ ستون ملكة وثمانون سرية وعذارى بلا عدد<br />6 (خداه) كخميلة الطيب واتلام رياحين ذكية.شفتاه سوسن تقطران مرا مائعا.<br /> 7 يداه حلقتان من ذهب مرصعتان بالزبرجد.(بطنه) عاج ابيض مغلف بالياقوت الازرق<br />ياترى البطن والسرة ايه تفسيرهم في رأي سيادتكم<br />8ما اجمل (رجليك )بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر (فخذيك) مثل الحلي صنعة يدي صناع<br />وياترى ايه التفسير والمعاني الروحية في الفقرة رقم 8 التي تتكلم عن الفخذين .ولاتنسي الشفاة كمان عشان نفهم المعاني العميقة والتي لها العمق والعمق ..انا أسألك هل تستطعين ان تقرأي هذا السفر بصوت مسموع في حافلة ركاب او في مكان عام او في حوار تليفزيوني مباشر او بين زملاءك في العمل او في الكنيسة امام المصلين انت كأنثي خلق الله فيك الحياء والحياء يمنعنا من أشياء كثيرة تبدو في نظرنا ونظرنا الناس أنها عيب.<br /><br />أيمن .Anonymousnoreply@blogger.com